تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
ثقافة وفنون

ختام فعاليات مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية ، دورة الفنان سالم بهوان

وتكريم النبأ لإسهامها في تغطية فعاليات المهرجان

الرستاق ـ النبأ
اختتمت على مسرح كلية التربية بالرستاق فعاليات مهرجان الرستاق للمسرح الكوميدي في دورته الثانية تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك ال سعيد وبحضور عدد من محبي المسرح الكوميدي وعدد من الفنانين المشاركين في فعاليات المهرجان المسرحي من مختلف الدول العربية والخليجية والسلطنة .
واسفرت نتائج فعاليات المهرجان العربي للمسرح الكوميدي عن فوز المصور خميس الهلالي في مسابقة ( ضحكنا معك ) لأجمل لحظة كوميدية ألتقطت في المهرجان ، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة والتي تحمل أسم الفنان الكويتي الراحل  عبدالحسين عبدالرضا ذهبت إلى عرض ( مسرحية الحشمير ) لفرقة تواصل المسرحية بسلطنة عمان.
وذهبت جائزة الجمهور والتي تحمل اسم الفنان العماني الراحل / سالم بهوان ذهبت إلى عرض (  مسرحية الألفية  ) لفرقة الشفق المسرحية بسلطنة عمان.
وذهبت جائزة الفنان الكوميدي والتي تحمل أسم الفنان القطري الراحل / عبدالعزيز الجاسم إلى ( قحطان الحسني ) عن دوره في عرض ( الحشمير ) لفرقة تواصل المسرحية.
كما جاءت جائزة الرستاق لأفضل مكياج ذهب إلى ياسر أحمد عن عرض ( مسنون ظرفاء ) للفرقة المركزية للفنون المسرية بجمهورية العراق .
وجائزة الرستاق لأفضل أزياء ذهبت لطارق كوفان عن عرض ( عربان ) لفرقة صلالة الأهلية بسلطنة عمان.
 أما جائزة الرستاق لأفضل إضاءة ذهبت إلى ( طارق كوفان ) عن عرض ( مسرحية عربان ) لفرقة صلالة الأهلية بسلطنة عمان .
 وجائزة الرستاق لأفضل مؤثرات صوتية ذهبت إلى عرض ( مسرحية الحشمير ) لفرقة تواصل المسرحية بسلطنة عمان.
وجائزة الرستاق لأفضل ديكور ذهبت إلى ( بلعرب المحاربي ) من فرقة الشفق المسرحية بسلطنة عمان والتي قدمت عرض ( مسرحية الألفية ).
وذهبت الجائزة التقديرية الخاصة المقدمة من لجنة التحكيم للفنانة المصرية القديرة ( عواطف حلمي ) من جمهورية مصر العربية اما جائزة الرستاق لأفضل ممثلة دور ثاني ذهبت إلى ( آلاء علي ) عن دورها في عرض ( مسرحية شقة للبيع ) لمسرح نقابة المهن التمثيلية بجمهورية مصر العربية.
وكانت جائزة الرستاق لأفضل ممثله دور اول ذهبت إلى ( نجلاء البلوشية ) عن دورها في عرض ( مسرحية الحشمير ) لفرقة تواصل المسرحية بسلطنة عمان.
وذهبت جائزة الرستاق لأفضل ممثل دور ثاني مناصفة إلى ممثلين هم : ( نوح ) عن دوره بعرض ( الحشمير ) لفرقة تواصل المسرحية ، و ( أحمد الرواحي ) عن دوره بعرض ( لقمة عيش ) لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن بسلطنة عمان ، وجائزة الرستاق لأفضل ممثل دور أول ذهبت مناصفة بين ممثلين ( وليد شعبان ) عن دوره بعرض ( عربان ) لفرقة صلالة المسرحية الأهلية بسلطنة عمان ،
و( وليد المغيزوي ) عن دوره بعرض ( الألفية ) لفرقة الشفق المسرحية بسلطنة عمان.
أما جائزة الرستاق لأفضل نص مسرحي
ذهبت إلى ( وليد المغيزوي ) عن نص مسرحية ( الألفية ) لفرقة الشفق المسرحية المسرحية بسلطنة عمان جائزة الرستاق لأفضل اخراج ذهبت إلى ( محمد بن سعيد الرواحي ) لعرضهم ( مسرحية لقمة عيش ) لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن بسلطنة عمان. وأخيراً جائزة الرستاق لأفضل عرض متكامل
فذهبت لمسرحية ( لقمة عيش ) لفرقة الدن للثقافة الفن بسلطنة عمان.
هذا وقد تضمن حفل الختام على عدد من الفقرات المنوعة .
في الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والدروع على الفائزين والمشاركين والداعمين لهذا المهرجان .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights