تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

إنطلاق البرنامج التعريفي للطلبة الجدد بجامعة البريمي

البريمي-سيف المعمري:

انطلق بجامعة البريمي البرنامج التعريفي للطلبة الجدد في الفصل الأكاديمي الثاني، والذي يهدف إلى تعريف الطلبة بالجامعة وأنظمتها والخدمات التي تقدمها لهم، وقدم الدكتور خميس بن سعيد المنيري القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي، كلمة رحب بأبنائه الطلبة في الجامعة، وأكد على أن جميع من يعمل في الجامعة هم في خدمة الطالب، ومساعدته لتحقيق هدفه ومبتغاه من وجوده فيها.

وتضمن البرنامج التعريف بنظام الدراسة في السنة التأسيسية التي تهدف إلى وصول الطلبة إلى مستوى مناسب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب يمكنهم من استيعاب ما سيقدم لهم في البرامج التخصصية المختلفة في الجامعة التي تدرس باللغة الإنجليزية، ما عدا تخصص بكالوريوس القانون الذي يدرس بالعربية.

كما اشتمل البرنامج على تعريفهم بالجهات التي تقدم لهم خدمات مهمة كالقبول والتسجيل، والشؤون المالية، وشؤون الطلبة، ومركز إدراك، وتقنية المعلومات، والأمن والسلامة، وغيرها من الأقسام ذات الصلة.

كما تم من خلال هذا البرنامج تشجيع الطلبة على الاندماج في الحياة الجامعية وأنشطتها وفعالياتها من خلال الانضمام والانخراط في الأندية الطلابية المختلفة في الجامعة، حيث شاركت الأندية في التعريف بنفسها وأهدافها وأنشطتها.

وشمل البرنامج تنفيذ جولة ميدانية في الجامعة تعرف الطلبة من خلالها بشكل عملي على مركز مصادر التعلم بالجامعة، والمختبرات والورش المختلفة، والمطاعم والاستراحات الخاصة بالطلبة، كما تم إعطاء الطالبات فكرة وافية عن السكن الداخلي الخاص لهن، والمميزات التي يشتمل عليها.

وفي اليوم الختامي للبرنامج استضاف ممثلين عن كشافة ومرشدات عمان الذين تفضلوا بإعطاء فكرة وافية عن الكشافة والمرشدات في السلطنة، وتطرق الحديث عن إمكانية التعاون بين كشافة ومرشدات عمان والجامعة في المستقبل المنظور بإذن الله.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights