تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء الحملة الوطنية للتطيعم بلقاح كوفيد19 في محافظة الوسطى

هيما – العمانية

بدأت اليوم الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لكورونا كوفيد١٩ في ولايات محافظة الوسطى تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى.

وتم خلال الافتتاح عرض بعض الفقرات التوعوية والتعريفية عن هذا اللقاح وأهميته في حماية الفرد والمجتمع وألقى الدكتور إبراهيم بن هلال المحروقي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الوسطى بالإنابة كلمة التدشين :ذكر من خلالها أهمية التطعيم ومدى توفره محليا وإقليميا كما تطرق إلى آلية توزيع التطعيم حسب الفئات المستهدفة من المجتمع والكادر الطبي، وقدم الدكتور عصام مرقص محاضرة مختصرة عن التحصين وأثره الإيجابي على صحة الفرد.

تلي ذلك التدشين الرسمي للحملة والبدء في التطعيم لعدد من الكوادر الصحية وأفراد من المجتمع من الفئات المستحقة للتطعيم في المرحلة الحالية كما يشمل التطعيم خلال هذه المرحلة الحالات المصابة بأمراض الكلى المزمنة والتي تخضع للغسيل الكلوي بالإضافة إلى المرضى الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما ويعانون من مرض السكري وحالات الربو الشديدة وحالات أمراض تليف الرئة والانسداد الرئوي المزمن .

ويشمل التحصين أيضا الكوادر الصحية العاملين في العناية المركزة وأجنحة الترقيد الخاصة بمرضى كوفيد ١٩و العاملين الصحيين الذين يعانون من أمراض مزمنة.

يذكر أنه تم تحديد أربعة مراكز للتحصين بلقاح كوفيد19 في ولايات محافظة الوسطى وهي مستشفى هيما ومستشفى الدقم ومستشفى الجازر والمركز الصحي بولاية محوت.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights