تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء تنفيذ الحملة الوطنيّة للتّحصين ضد كوفيد 19 بمحافظة ظفار

صلالة – العمانية

بدأت اليوم بمستشفى السُّلطان قابوس بصلالة الحملة الوطنيّة للتّحصين ضد كوفيد ١٩ التي تنفذها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار تحت شعار ” التّحصين وقاية”.

رعى المناسبة سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار الذي تلقّى جرعة من لقاح ” فايزر – بيونتيك ” المُضاد لفيروس كورونا المستجد إضافة إلى عدد من المسؤولين والعاملين الصحيين.

وقد قدّم الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار شرحًا عن الجهود والخدمات التي نفذت منذ بدء الجائحة وأهداف الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد 19 إضافة إلى التعريف باللقاح وأهميته وآليه توزيعه والفئات المستهدفة في الحملة.

ويشتمل التطعيم بلقاح فايزر- بيونتيك المضاد لفيروس كوفيد 19 على جرعتين للشخص تكون الفترة الزمنية بينهما من 21 إلى 28 يومًا.

وقد وضعت وزارة الصحة آليات محددة لعملية التطعيم حسب الأولوية كالعاملين في خطوط الدفاع الأولى من القطاع الصحي والقطاعات الأخرى وكذلك كبار السن والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة خاصة الفشل الكلوي والتنفس المزمن وأمراض الرئة المزمنة والربو المزمن.

وتشتمل المرحلة الأولى من التطعيم بلقاح (فايزر – بيونتيك) على 970 جرعة في محافظة ظفار حيث خصصت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار ثلاث مؤسسات صحية للتطعيم باللقاح شملت مستشفى السلطان قابوس بصلالة ومركزي السعادة وعوقد الصحيين.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى المخصصة للسّلطنة من لقاح فايزر- بيونيتك تضمنت 15 ألفًا و600 جرعة فيما ستصل 28 ألف جرعة من اللقاح خلال شهر يناير المقبل حيث وضعت وزارة الصحة خطة للتطعيم وفق برنامج زمني بدأ بمحافظة مسقط ليشمل جميع محافظات السلطنة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights