الخميس: 10 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2287
Adsense
أخبار محلية

الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون .. تختتم بنجاح تنفيذ الجانب التطوعي لجائزة العمل التطوعي ضمن برنامج نحن عمان

مسقط _ النبأ

اختتمت الشبكة بنجاح دورها في تنفيذ الجانب التطوعي لجائزة العمل التطوعي، والتي تأتي ضمن إطار رؤية برنامج “نحن عمان” من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتعزيز المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي بين طلاب مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان ، وقد ركزت الجائزة على تشجيع العمل التطوعي واستدامته من خلال طرح مبادرات تعزز القيم المجتمعية، وتدعم بناء وتطوير المهارات الشبابية في خدمة المجتمع.

وقد تم تقييم المشاركات بناءً على عدة معايير من بينها استدامة الأعمال التطوعية وتنوع المبادرات التي تلبي مختلف أهداف العمل التطوعي.

وأشادت شبكة تعاون بجهود المتطوعين الذين عملوا على تنظيم وتسهيل المبادرات التطوعية ضمن هذا المشروع، مؤكدة على أهمية استمرارية مثل هذه الفعاليات التي تعزز روح العطاء والانتماء الوطني.

وأشار قائد المشروع أحمد الغريبي أن النسخة الأولى من جائزة “نحن عمان” للعمل التطوعي ختامًا ناجحًا يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها طلبة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في مجال العمل التطوعي، وتأكيدًا على أهمية تعزيز القيم الوطنية وروح العطاء في مجتمعنا و كقائد ومشرف على هذه المبادرة الرائدة يسعدني أن أقدم هذا النجاح الباهر الذي يُعد تتويجًا لجهود الفرق المشاركة والمتطوعين الذين لم يدخروا جهدًا في تقديم أفكار مبتكرة ومشاريع هادفة لخدمة مجتمعنا.

وشكلت هذه الجائزة منصة فريدة لإبراز الأعمال التطوعية المتميزة حيث أتاحت الفرصة لطلبة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لإظهار مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية. كان الهدف من الجائزة هو تشجيع المبادرات التطوعية وإبراز دورها في بناء مجتمع متماسك ومتعاون.

ونبارك لجميع الفائزين في النسخة الأولى، حيث حصلت مبادرة أنس التابعة لطلبة الجامعة الوطنية بصحار على المركز الأول ، أما المركز الثاني فقد كان لمبادرة إسداء التابعة لجامعة صحار ،أما المركز الثالث فقد كان من نصيب مبادرة عضد التابعة لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وفي الختام أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن إطلاق النسخة الثانية من الجائزة مع التأكيد على مواصلة الجهود الرامية لتعزيز ثقافة التطوع بين الشباب وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية والتي ستتم تنفيذها من قبل الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights