تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

محافظ جنوب الشرقية يلتقي برئيس هيئة “حماية المستهلك لاستعراض جهود الهيئة بالمحافظة

صور : سعيد القلهاتي

عقد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية لقاءً مع سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك وبحضور عدد من مدراء العموم والمسؤولين في المؤسستين.

في مستهل اللقاء أشاد سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية بجهود الهيئة وسعيها الدؤوب لتحقيق المصلحة العامة وخدمة المجتمع، مثمناً الدور التكاملي بين الهيئة ومختلف المؤسسات ذات العلاقة بالمستهلك،
ثم استعرض سعادة رئيس هيئة حماية المستهلك اختصاصات الهيئة التي تتضمن العمل على استقرار الأسعار في الأسواق واتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق ذلك وتوعية المستهلك بماهية الإعلانات المضللة ودور الهيئة في محاربتها وتلقي الشكاوى من المستهلكين والجمعيات والتحقيق فيها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها. إضافة إلى العمل على محاربة الغش التجاري المضر بالاقتصاد الوطني والمتابعة المستمرة للنشاط التجاري ومراقبة حركة السلع والخدمات والتأكد من توافر السلعة الأساسية، مؤكداً سعادته أنَّ الهيئة تعمل على عدة من المبادرات ومنها التحول الرقمي للخدمات المقدمة للمتعامل الداخلي والخارجي، وبناء مؤشرات لتمكين المستهلك بحقوقه وواجباته وتحديث وتطوير برنامج ميدان، إضافة إلى الحملات الإعلامية التوعوية بقضايا حماية المستهلك، وإرسال نظام إدارة الجودة وفق مواصفات عالمية لجميع تقسيمات الهيئة وبرنامج المؤسسات الصديقة للمستهلك ومعالجة عدم تحصيل الغرامات الإدارية.

وفي ذات السياق تطرق اللقاء ألى ذكر جهود الهيئة بمحافظة جنوب الشرقية لعام2023 حيث تم رصد 40969 زيارات تفتيشية و 1045 من الشكاوى و344 من البلاغات و707من المخالفات و3955 من السلع المضبوطة .
كما أشار سعادته إلى الحملات التوعوية التي تقوم بها الهيئة تشمل مختلف محافظات سلطنة عمان لتعزيز الوعي المعرفي والقانوني لمختلف أطراف العملية الاستهلاكية بشكل متواصل، حيث تم تحديد موضوعات الحملات بناء على أسس علمية وعلى توجيهات المرحلة الحالية والتي تتطلب تكثيف الرسائل التوعوية في عدد من المحاور لإنشاء بيئة استهلاكية آمنة للجميع ففي عام 2023م تم تنفيذ حملة (لجيل واع استهلاكيا) و(وعليك يحميك) وحملة (خلها تدوم). إضافة إلى حملة (حقوقك محمية) و (التسويق الإلكتروني) التي أقيمتا في العام الجاري.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights