الأربعاء: 8 مايو 2024م - العدد رقم 2132
أخبار العالم

ترامب يتقدم في الانتخابات التمهيدية

واشنطن /العُمانية

عزز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقفه كمرشح مؤكد عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل بسلسلة من الانتصارات في الانتخابات التمهيدية المعروفة بـ”الثلاثاء الكبير”.

ومهدت النتائج الطريق لإعادة مباراة السباق إلى البيت الأبيض بين ترامب والرئيس جو بايدن، الذي لا يواجه أي منافسين حقيقيين لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي بصفته شاغل المنصب في الفترة الأولى.

وهزم ترامب بسهولة آخر منافسة رئيسة متبقية أمامه (نيكي هيلي)، في الانتخابات التمهيدية التي أجريت في ولايات مين، وماساتشوستس، وفيرجينيا، ونورث كارولاينا، وأوكلاهوما، ونورث داكوتا، ومينيسوتا، وألاباما، وتينيسي، وتكساس، وفقًا لتوقعات شبكات إعلامية أمريكية بيَّنتها (سي إن إن)، و(إن بي سي)، و(فوكس نيوز)، بناءً على فرز الأصوات الأوَّلي.

على الجانب الآخر، حقق بايدن انتصارات في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في تلك الولايات، وشارك ملايين الأشخاص في الانتخابات التي أجريت في 16 من الولايات الـ 50، بالإضافة إلى منطقة أمريكية واحدة، ويعتبر “الثلاثاء الكبير” أكبر يوم للانتخابات في حملة الترشيح الرئاسية.

ويحتاج المرشح إلى 1215 مندوبًا على الأقل من أصل 2429، لتأمين مكانه في انتخابات نوفمبر، وسيتم بعد ذلك الإعلان رسميًّّا عن الترشيح في مؤتمر الحزب الجمهوري في يوليو.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights