تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الصحة تنفذ الاسبوع الختامي من البرنامج التدريبي على أشعة الامواج فوق الصوتية للنساء الحوامل

تصوير ــ عبدالفتاح الغافري

افتتحت اليوم ( الاحد ) حلقة العمل التدريبية من البرنامج التدريبي الثالث للتدريب على أشعة الامواج فوق الصوتية للنساء الحوامل.

ويأتي إقامة هذه الحلقة التي ستستمر حتى الخميس القادم استكمالا للبرنامج التدريبي الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في دائرة صحة المراة والطفل وبالتعاون مع المستشفى السلطاني والجمعية الدولية لاشعة الامواج فوق الصوتية حاليا والذي كانت انطلاقته في فبراير من العام الماضي 2022 .

هذا … وستخضع المشاركات فيها اللاتي يصل عددهن ل 23 مشاركة من مؤسسات الرعاية الصحية الاولية التابعة للوزارة بمختلف محافظات سلطنة عمان الى تقييم لما اكتسبنه من معرفة ومهارات في إجراء أشعة الامواج فوق الصوتية أثناء الحمل التي تتضمن تحديد عدد الأجنة , عمر الجنين, التشوهات الخلقية ونمو الجنين .


الجدير بالذكر بأن هذا الاسبوع من التدريب يأتي بعد أن تلقت المشاركات أسبوعين من التدريب تخللهما فترة من التدريب لمدة ستة أشهر بين الاسبوع والاخر, وتم متابعة أدائهن كل حسب محافظته من قبل المدربات الوطنيات وكادر طبي (تم تدريبهن سابقا).
وقدمت الدكتورة جميلة بنت تيسير العبرية, مديرة دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة الشكر لكل المدربات الوطنيات على ما يبذلنه من جهد في عملية التدريب ، كما شكرت المشاركات فيها على التزامهن بمتطلبات التدريب والبرنامج التدريبي بشكل عام .
واكدت العبرية في كلمتها على ضرورة الاستفادة من خبرات المشاركات في عيادات رعاية الحامل بعد استكمالهن للتدريب الامر الذي سيساهم في خفض وفيات حوالي الولادة الناتجة عن التشوهات الخلقية.


بعدها استعرضت الدكتورة سعادة الصبحي , أخصائية نساء وولادة ومدربة وطنية حول ما تحقق خلال الاسبوعين الأولين من البرنامج التدريبي ، والهدف من التدريب وما هو المتوقع من المتدربات خلال هذا الاسبوع الذي سيتضمن التدريب على كيفية تشخيص بعض الحالات مثل الحمل خارج الرحم, الحمل بتوأم , المشيمة المحتبسة وتقييم بطانة الرحم وعنق الرحم وملحقاته وأمراض النساء ، كما سيتم في ختام حلقة العمل اعتماد الطبيبات اللاتي سيجتزن التقييم الذي يشمل التقييم النظري والعملي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights