تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الإقتصادأخبار محلية

السلطنة تشارك في اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العربي للثروة المعدنية

 مسقط – العمانية
شاركت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للتعدين في الاجتماع الموحد للجنة المنظمة والتحضيرية للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية الذي عُقد عبر الاتصال المرئي بتنسيق من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.
مثّل الهيئة في الاجتماع المهندس محمد بن سالم البطاشي مدير دائرة المسوحات الجيولوجية.

تم خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من الموضوعات أبرزها، متابعة الجوانب التنظيمية والفنية وأهم الاستعدادات للمؤتمر.

و ناقش الاجتماع الموعد الجديد لعقد للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية والفعاليات المصاحبة له الذي سيقام في الفترة من 22-24 نوفمبر 2021م، وسيتم تحديث بعض محاور المؤتمر خلال الاجتماع المقبل.

كما تم استعراض الترتيبات التنظيمية لعقد الاجتماع التشاوري الثامن لأصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية ومتابعة الإجراءات التحضيرية للمعرض المصاحب للمؤتمر وآلية دعم فعالياته.

وكان مقررا انعقاد المؤتمر الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر 2020 في إمارة الفجيرة تحت شعار /الموارد المعدنية.. الحجر الأساس في التنمية الوطنية/، قبل أن يتم إلغاء هذا الموعد بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد 19/.

وقد ساهمت الهيئة العامة للتعدين في التحضير والإعداد لهذا المؤتمر من خلال ما قدمته من مقترحات للمحاور التي تجد فيها الأهمية للتركيز عليها، وأهم المقترحات التي تناولتها، علاقة التعدين بالمجتمع والسعي ليكون للتعدين دور فعال في تنمية المجتمع، والاستفادة من تجارب الدول العربية في البحوث العلمية والخبرات العملية بالقطاع ليساهم في رفع القيمة المضافة في الدول العربية، والاستفادة من الطرق والأساليب الحديثة في تنمية قطاع التعدين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights