2024
Adsense
أخبار محلية

دورة تدريبية وطنية للأشعة فوق الصوتية للحوامل

 

مسقط – النبأ

نظمت دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة بالتعاون مع دائرة أمراض النساء والولادة بالمستشفى السلطاني وبالتعاون الفني مع الجمعية العالمية لأشعة الموجات فوق الصوتية مؤخرا دورة التدريبية الوطنية للأشعة فوق الصوتية للحوامل، بمشاركة عدد من المدربات الوطنيات اللاتي تم تدريبهن مسبقا تحت إشراف الجمعية العالمية لأشعة الموجات فوق الصوتية لمدة 18 شهرا.

تأتي الدورة استمراراً لخطة دائرة صحة المرأة والطفل التابعة للمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية العالمية لأشعة الموجات فوق الصوتية ودائرة أمراض النساء والولادة بالمستشفى السلطاني لإعداد مدربات وطنيات معتمدات في مجال الأشعة فوق الصوتية للحوامل من مختلف محافظات السلطنة.

الحلقة التي تستمر لمدة خمسة أيام؛ تقام في المستشفى السلطاني لتدريب نحو 27 طبيبة من العاملات في عيادات أمراض النساء والولادة من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة. وتتضمن الحلقة محاضرات نظرية وتدريب عملي وتقييم لمهارات الطبيبات المشاركات.

وتهدف الحلقة إلى تدريب الطبيبات على كيفية استخدام الاشعة فوق الصوتية لمتابعة الحوامل، والاطلاع على أحدث التقنيات والأساليب العلاجية في استخدام الاشعة عن طريق استخدام جهاز المحاكاة للأشعة فوق الصوتية الذي دشنته وزارة الصحة في نوفمبر2017.

ومع ازدياد مخرجات هذه الحلقة من مدربات وطنيات؛ سوف تتوفر عملية التدريب في جميع المحافظات بهدف تطبيق منهج اللامركزية. وتعتبر مثل هذه الدورات نقله نوعية لخدمات رعاية المرأة الحامل وكيفية تشخيص الحالات المختلفة والتعامل معها.

علما بأن هذه الحلقة التدريبية تقام على عدة مراحل، وهذا هو الأسبوع الأول من المرحلة الثانية وتستمر لمدة خمسة أيام وسيتم الإعلان عن المراحل الأخرى لاحقا.
جدير بالذكر بأن الطبيبات الوطنيات المشاركات في هذه الحلقة تم تدريبهن مسبقا يد العديد من المدربين الدوليين من كندا والنرويج وإستونيا ضمن الجمعية العالمية لأشعة الموجات فوق الصوتية.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights