تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
حوارات صحفية

البوسعيدي يسلط الضوء على أهمية الوعي بسلامة الغذاء 

محمود الخصيبي

تعتبر سلامة الغذاء من القضايا الحيوية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، فالحفاظ على سلامة الغذاء يعتبر أمراً حيوياً لضمان حياة صحية وسليمة. وفي هذا السياق، يأتي دور الوعي والتوعية في تعزيز مفهوم سلامة الغذاء وضرورة الحفاظ عليها.

اجرينا هذا اللقاء مع  ناصر بن علي البوسعيدي عضو مجلس البلدي ممثل محافظة الداخلية،

حيث سلط البوسعيدي الضوء على أهمية التوعية في هذا المجال ودورها الكبير في الحفاظ على سلامة الجميع.

بين البوسعيدي أهمية معرفة المخاطر المحتملة وكيفية تجنبها واكد أن التوعية ليست مسؤولية الفرد فقط، بل تشمل أيضاً الجهات المعنية بإنتاج وتوزيع الغذاء. ويضيف ناصر بأن التثقيف بشأن النظافة والتعامل السليم مع الطعام يساهم في الوقاية من الأمراض المنتقلة عبر الطعام وتحقيق الصحة الإنسانية.

واكد أيضا على أهمية الالتزام بالمعايير الصحية والتوجيهات الصارمة في تخزين وتحضير الطعام في المطاعم .

كما حث البوسعيدي على زيادة الوعي بين الموظفين في المطاعم ومحال التجارية من خلال تقديم دورات تدريبية وورش عمل خاصة بسلامة الغذاء وايضا تدريب الموظفين على إجراءات التعقيم الصحيحة وضمان تخزين الأطعمة بشكل آمن ومناسب. .

وفي الختام دعا عضو المجلس البلدي بمحافظة الداخلية إلى مراقبة دورية ودقيقة لشروط النظافة والجودة في عمليات إعداد الطعمة وذلك لتجنب حوادث الإصابة الغذائية خاصة أصحاب المطاعم والمحال التجارية والالتفات أكبر لهذا الموضوع الحيوي، والعمل معاً لتعزيز معايير السلامة الغذائية وضمان تقديم طعام صحي وآمن للجميع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights