من عُمان

حفل تدشين قناة المرسى الإلكترونية المرئية

مسقط – جمال بن سالم المعولي

احتفلت قناة المرسى الإذاعية الإلكترونية المرئية هذا اليوم ١١ يناير ٢٠٢٢م، بتدشين القناة تحت رعاية صاحب السمو السيد، مروان بن تركي آل سعيد، والذي يتواكب مع هذا اليوم المميز لتاريخ تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان، هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد.

حيث إن قناة المرسى الإلكترونية المرئية تُدار بكوادر من شباب وشابات عمانيين 100 %، ومن أهدافها الرئيسة إيجاد منظومة متكاملة تدعم أسس الإعلام العماني ومبادئه بماضيه وحاضره ومستقبله، وخلق وظائف دائمة للشباب العماني في هذا المجال، وتعظيم أصول الموروث العريق لهذا البلد ثقافيا، واقتصاديا، واجتماعيا.

كما أن هذه القناة قائمة على جهود شبابية عمانية طموحة وشغوفة في المجال الإعلامي، واحتضان الخريجين، أصحاب المواهب والكفاءات العالية.

كما تطمح إلى إيجاد وصفة إعلامية متميزة ومتفردة تبث الوعي بين فئات الشباب والشابات العمانيين من خلال تنوع البرامج الهادفة الثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية، وبرامج صقل المواهب ودعمها، وبرامج لدعم ريادة الأعمال، وبرامج تنمية مهارات الطفل، إضافة إلى برامج نوعية تختص بإبراز التوجهات السامية لمولانا المعظم -حفظه الله- من خلال وثيقة رؤية عمان 2040، والمشاركة في تحقيق أهداف أحد البرامج الممكّنة للرؤية، وهو برنامج الإعلام والتواصل، وغيرها الكثير من الأفكار المميزة.

كما أنها وضعت خططا ترويجية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال منصاتها المختلفة، وخططا للترويج السياحي للسلطنة، وخططا لترويج المنتجات العمانية لتواكب رؤية الحكومة الموقرة في هذه المجالات.

في بداية الحفل قدمت عازفة الكمان الأولى، طاهرة جمال معزوفات جميلة أسعدت الحضور، وهي:
– يا وطن من شمس. ألحان السيد خالد البوسعيدي.
– أنت المحبة يا عمان .
– حلوة عمان .

بعد ذلك تم عرض فيديو عن المؤسسة، أعقب ذلك كلمة قدمها رئيس مجلس إدارة قناة المرسى الإلكترونية والتي رحب بصاحب السمو راعي الحفل، وبأصحاب السعادة والداعمين، وبالحضور من جميع أطياف المجتمع، منهم الفنيون والإعلاميون، والفنانون، والممثلون، وتطرق إلى ما توليه حكومتنا الرشيدة من جهود حثيثة تجاه الإعلام بأنواعه.

كما قدم المنشد بدر الحارثي أنشودتين، الأولى مع فن الرزحة بعنوان: “عمان المعالي”، والثانية كانت ترحييية بالحضور .

كما قام الرئيس التنفيذي لقناة المرسى بتوقيع اتفاقيات مع مترو مسقط، والمطبخ الفرنسي.

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة، والراعي الإعلامي، صحيفة النبأ الإلكترونية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights