الثلاثاء: 7 مايو 2024م - العدد رقم 2131
من عُمان

الدورة التدريبية للنقل الآمن للأطفال ذوي الحالات الحرجة

مسقط – النبأ

عقدت وزارة الصحة متمثله بدائرة صحة المرأة والطفل بالتعاون مع المستشفى السلطاني مؤخراً على مدار يومين دورة عمل تدريبية حول “النقل الآمن للأطفال ذوي الحالات الحرجة” ، لعدد من العاملين الصحيين لفئة أطباء الأطفال العاملين في مؤسسات الرعايه الصحيه الثانويه وممرضات العناية الحرجة للأطفال وممرضات رعاية الأطفال الخدج بمختلف محافظات السلطنة.
هدفت الدورة التدريبية على رفع كفاءة المؤسسات الصحية والعاملين الصحيين في مجال النقل الآمن للأطفال و إعداد فريق مدرب على الإنعاش القلبي المتقدم للأطفال .

وتأتي الدورة التدريبية تنفيذاً لأحد أنشطة الخطة الخمسية الصحية العاشرة الرامية لرفع جودة خدمات النقل الآمن للأطفال ، حيث تم الإنتهاء من تحديث وإعتماد الدليل الوطني للنقل الآمن للأطفال ، والذي من المزمع إدراجه في نظام الشفاء والموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتسهيل رجوع العاملين الصحيين إليه سواء من المؤسسات الصحية الحكومية أو الخاصة .

تضمن البرنامج على عدد من المحاضرات العلمية وتدريب عملي على كيفية إنعاش الأطفال وكيفية عمل الإسعافات الأوليه والمتقدمه لهم.وستعقب هذه الدورة تنفيذ دورات عمل مماثلة في هذا العام والعام المقبل 2022م وذلك لزيادة أعداد العامليين الصحيين المدربيين.

الجدير بالذكر بأن برنامج النقل الآمن للأطفال قد تم تدشينه في عام 2011م حيث تم إعداد مدربين وطنين ودليل عمل خدمات النقل الآمن للأطفال والمواليد حديثي الولادة من خلال خبراء من المملكة المتحدة.

كما سيتم تنفيذ دورات عمل مماثلة في هذا العام والعام المقبل 2022م، وذلك لزيادة أعداد العامليين الصحيين المدربيين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights