تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تزور جامعة صحار

صحار – العمانية
قامت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم  بزيارة إلى جامعة صحار، اطلعت فيها معاليها على أهم المستجدات الأكاديمية والإدارية بالجامعة وناقشت الخطط التعليمية والبحثية المستقبلية للجامعة.
وقدم البروفيسور باري وين رئيس الجامعة نبذة عن أبرز برامج ومستجدات جامعة صحار، وأهم المشاريع الحيوية التي تربط الجامعة بالقطاع الصناعي وقطاع ريادة الأعمال مثل مشروع إنتاج صحار.
وأشارت الوزيرة إلى أهمية مواكبة برامج المؤسسات التعليمية للتحول التقني والصناعي المتسارع الذي تشهده المنطقة بهدف تعزيز التنوع الاقتصادي الوطني.
و أكدت على أهمية التزام المؤسسات واطلاعها على أهداف رؤية عمان 2040 في الارتقاء بجودة التعليم بالمؤسسات التعليمية في السلطنة وذكرت أن أحد مؤشرات الرؤية في مجال التعليم العالي هو أن تصل ثلاث جامعات في التصنيف العالميQS لتكون من ضمن أفضل 300 جامعة عالمية، كما أكدت على الدور المنوط بهذه

المؤسسات بالتعاون مع الوزارة لتحقيق التكامل بين قطاعات التعليم العالي والتعليم المهني والبحث العلمي والابتكار.

وتطرقت معاليها إلى أهمية التركيز على برامج الدكتوراه والدراسات العليا وتعزيز البنية الأساسية لها في المؤسسة لبناء القدرات والكوادر الوطنية وبناء سعة بحثية في هذه المؤسسات.

كما التقت معاليها بعدد من ممثلي المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة وقد وجهت المجلس إلى أهمية اضطلاعه بدوره المهم في الجامعة، واستمعت إلى أبرز التحديات والاقتراحات التي طرحها المجلس.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights