تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الأربعاء.. التنمية الاجتماعية تفتتح مبنى جمعية المرأة العمانية بـالعوابي

مسقط – العمانية

تحتفل وزارة التنمية الاجتماعية في محافظة جنوب الباطنة بالذكرى العاشرة للاحتفال بيوم المرأة العمانية الذي يوافق يوم السابع عشر من شهر أكتوبر.
وبهذه المناسبة تفتتح وزارة التنمية الاجتماعية بعد غد الأربعاء المبنى
الجديد لجمعية المرأة العمانية بولاية العوابي كما سيقام حفل لجمعيات
المرأة العمانية مساء الأربعاء القادم في قاعة قصر النعمان بولاية بركاء
وتنظيم حفل رسمي لهذا اليوم في مقر كلية التربية بولاية الرستاق يوم الخميس القادم.
ويعد الاحتفال بـ / يوم المرأة العمانية / مناسبة مهمة لخدمة القطاعات النسائية والأسرة، حيث ستنفذ وزارة التنمية الاجتماعية سلسلة من البحوث والدراسات الاجتماعية الميدانية العلمية لتعزيز ودعم قدرات المرأة في إدارة مؤسساتها ومشروعاتها التنموية بما يكفل مساهمتها الفاعلة في عملية التنمية الشاملة.
وقد قامت الوزارة بتنفيذ 35 عملًا بين بحث ودراسة ميدانية وأكاديمية خلال الفترة من عام 2009 وحتى 2018م وساهم في هذا العمل باحثون متخصصون من منتسبي الوزارة ومؤسسات وهيئات أكاديمية متخصصة وأفراد مستقلون تناولت مجموعة من القضايا الاجتماعية للمجتمع العماني ويرفق كل منها خطة تنفيذية لتفعيل التوصيات والمقترحات الواردة فيها.
وتسعى وزارة التنمية الاجتماعية ضمن قطاع العمل الاجتماعي بالارتقاء بمستوى المرأة العمانية وإدماجها في المجالات التنموية المختلفة والعمل على توسيع قاعدة العمل النسائي التطوعي عدديًّا وجغرافيًّا.
وتعتبر الجمعيات من أهم أشكال العمل النسائي التطوعي في السلطنة
المنتشرة في ربوع السلطنة وتقوم المنتسبات إليها بشكل تطوعي بتحديد المجالات المتنوعة لتنمية مهارات النساء وإفساح المجال لهن للبحث عن فرص العمل فضلا عن زيادة وعيهن من خلال العديد من البرامج الصحية والثقافية والاجتماعية. وتمثل المرأة هذه الجمعيات في لجان التنمية الاجتماعية ضمن المحافظات والولايات واللجان الأخرى ذات العلاقة بشؤون المرأة بهدف المشاركة في اتخاذ القرارات التي تخدم المرأة العمانية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights