2024
Adsense
أخبار محلية

دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه السويق تحتفل بيوم المرأة العمانية

كتبت – بدرية بنت حمد السيابية

نظمت دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالسويق حفلا بمناسبة يوم المرأة العمانية وذلك تحت رعاية عضو المجلس البلدي بالسويق ثريا العامرية في قاعة الدائرة بميناء الصيد البحري بالسويق  وبحضور موظفات الدائرة وعدد من نساء ولاية السويق وعدد من مشاركات في التنمية الريفية بالقطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.

وشمل الحفل على المقدمة قدمتها تركية العامريه ثم قدمت المهندسة ابتسام المزيدية ورقة عمل توضح فيها عن منجزات موظفات الدائرة من خلال عرض القطاعات التي تعمل بها المرأة بالدائرة فهي تقوم بدور فعال في دفع عجلة التطور والتنمية بجانب الرجل حيث ان المرأة أصبحت جزء لا يتجزأ من هذا الوطن الغالي.

بعدها قدم مدير دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالسويق الدكتور يعقوب بن علي الحوسني كلمة عبر فيها عن اهمية هذا اليوم بالنسبة للمرأة فهو يوم خصصه لهن جلالة السلطان المغفور له سلطاننا قابوس بن سعيد طيب الله ثراه تكريما لها بما تقدمه لهذا الوطن الغالي ودورها الفعال في بناء عُمان جنبا إلى جنب.

ثم فقرة شخصيات مثابرة  تحدثن عن تجربتهن في تنفيذ بعض المشاريع التى نجحت بفضل سعيهن واستمرارهن في العمل ومن تلك النماذج زهرة بنت سليمان الغافرية تحدثت عن تجربتها في مشروع عمل البهارات حتى وصلت لصنع ٢٥ نوع من البهارات كما قالت حليمة بنت محمد الردينية عن مشروعها وهو عن الاسماك وكيفية اعدادها للأسماك وتمليحها “المالح” وتوزيعها في أواني خاصة لها وبعدها يتم بيعها في المناطق والولايات المجاورة.

ومن جانب آخر وجود معرض لمنتجات المرأة الريفية وما تنتجة هذة المرأة من سلع مواد غذائية للبيع كالسمن والعسل والبهارات وغيرها الكثير من المنتجات المحلية.

وفي ختام الحفل قامت راعية المناسبة عضو مجلس البلدي ثريا العامرية وبمعية الدكتور يعقوب الحوسني مدير الدائرة لتكريم كل من ساهم ونظم هذا الحفل متمنية لهم مزيدا من التقدم والنجاح _كما قام دكتور يعقوب الحوسني مدير دائرة الثروة الزراعية والسمكيه وموارد المياة بالسويق بتكريم راعية المناسبة عضو مجلس البلدي بالسويق ثريا العامرية متمني لها التوفيق والسداد.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights