2024
Adsense
أخبار محلية

الاتحاد المدرسي جاهز للمشاركة في الجمنزياد المدرسي العالمي بالبحرين

كتب – خليل التميمي

تشارك وزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية في الجمنزياد المدرسي العالمي والذي سوف يقام بمملكة البحرين خلال الفترة من ٢٣-٣١ أكتوبر الحالي بمشاركة (٢٤) لاعب يتنافسون على (٨) مسابقات وهي المبارزة وكرة السلة وكرة الطاولة والكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى والرياضة البارالمبية والشطرنج والتايكواندو. ويترأس البعثة التي سوف تغادر إلى مملكة البحرين هشام بن سالم العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

ونظم الاتحاد مؤخرا لقاء تعريفي عن المشاركة بحضور مدربي المنتخبات الثمانية المشاركة في الجمنزياد المدرسي، وممثلي من الاتحادات الرياضية الممثلة لهذه الألعاب. حيث رحب رئيس البعثة بالحضور، وأعطى نبذة مختصرة عن المشاركة في البطولة. كما قدم عبدالله بن حميد الذهلي إداري البعثة عرض مرئي تحدث من خلاله عن الجمنزياد وعن دور الإداريين والمرافقين للبعثة. كما قدم خليل بن عبدالله التميمي اعلامي البعثة شرح مفصل عن التغطية الإعلامية والدور المطلوب من المدربين واللاعبين في الجانب الإعلامي. بعدها تم الرد على اسئلة واستفسارات الحضور فيما يتعلق بجاهزيتهم للمشاركة وأبرز التحديات المتعلقة للمشاركة.

من جانب آخر تواصل المنتخبات المشاركة تدريباتها اليومية، حيث يخوض منتخب السلة معسكر داخلي في محافظة مسقط تحت اشراف المدرب زهير العياشي، بينما يتدرب منتخب كرة الطاولة في محافظة الظاهرة وبالتحديد في نادي عبري تحت اشراف المدرب عدنان فواخرجي، ويتواجد منتخب المبارزة الذي يقوده المدرب هشام كرشود في مشاركة خارجية سوف تكون بمثابة تجهيز الفريق من أجل المشاركة في الجمنزياد المدرسي، ويخوض منتخب الشطرنج معسكر تدريبي في نادي الأمل بشكل يومي حتى موعد السفر تحت اشراف المدرب بشير القديمي.

ويشارك منتخب الكرة الطائرة الشاطئية بفريق تعليمية جنوب الشرقية الفائز بالمركز الأول في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية التي أقيمت بمحافظة ظفار مؤخرا، وهو من نتاجات المسابقات المدرسية، ويقودهم المدرب الإيراني أمير حسن إسماعيل. ويواصل منتخب ألعاب القوى تدريباته اليومية على مجمع الحرس بشكل يومي بقيادة المدرب بن محمد بن سالم الشكيلي. كما يواصل منتخب الرياضة البارالمبية باشراف المدرب عبدالله العنبري تدريباته على المضمار الفرعي بمجمع بوشر. ويقود تدريبات منتخب التايكواندو المدربان عادل الوهيبي وحارب العبدلي بحضور لاعبي الفريق والبالغ عددهم (5) لاعبين.

الجدير بالذكر بأن الجمنزياد المدرسي سوف يشهد مشاركة (٣٦٨٧) لاعب ولاعبة يمثلون (٧١) دولة يتنافسون في (٢٦) مسابقة.

مرفق التالي:
1) شعار الجمنزياد.
2) صور من اللقاء مع المدربين والمشرفين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights