2024
Adsense
أخبار محلية

أحمد المنصوري أحد مؤسسي إذاعة سلطنة عُمان في ذمة الله

مسقط- النبأ

انتقل الى رحمة الله يوم أمس الإعلامي الاستاذ أحمد محمد المنصوري أحد مؤسسي إذاعة سلطنة عُمان 1970 في مسقط وصلالة ، الذي يُعد أحد رواد الإعلام في سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، وقد كرمته جمعية الصحفيين العُمانية عام 2014 لدوره البارز في جهود بناء منظومة الإعلام في سلطنة عمان خلال فترة سبعينيات القرن الماضي ومع بواكير النهضة المباركة كأول من اطل على المستمعين بصوته ” هنا مسقط ” .

وقد ترك الراحل بصمة مهمة وارثاً إعلامياً كبيراً في كل من سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة ، حيث كان من أوائل المذيعين في إذاعة صوت الساحل بالشارقة 1967م.
وبرزت بعد ذلك انجازاته في عدد من المحطات طيلة 45 عاماً حيث تنقل بين عدد من المواقع في دولة الامارات وعاصر عدداً من الاحداث في المنطقة والعالم وكان شاهداً على تطور التنمية في دول الخليج العربي طيلة الستين عاماً الماضية ، وقضى قرابة 10 سنوات بين سبعينات وثمانينات القرن الماضي في سلطنة عمان بين افتتاح إذاعة مسقط عام 1970 وإذاعة صلالة ، وخلالها درب عدد من الكوادر التي قادت المشهد الإعلامي والصحفي في السلطنة خلال العقود التالية .

بعد ذلك عاد الى إمارة دبي ليكمل مسيرته الإعلامية والصحفية التاريخية حتى رحيله عن المشهد يوم أمس .

ولد أحمد محمد بن عبيد المنصوري في عام ‬1944 في إمارة دبي بمنطقة الشندغه ،
وقد كرمت سلطنة عمان الراحل مرتين الأولى بوسام النهضة العمانية ، ثم تكريم جمعية الصحفين العمانية له في أسبوع الصحافة والإعلام العماني 2014 ، كما نال عدداً من الأوسمة والجوائز العربية منها « وسام الجلالة الشرفية من المملكة المغربية »، و«وسام الجمهورية التونسية»، ، كما حصد جائزة «تريم عمران الصحفية».

وإذ تنعي جمعية الصحفيين العمانية الفقيد الراحل فأنها تتقدم لأسرته بخالص العزاء والمواساة والصبر والسلوان سائلين الله له الرحمة والرضوان .
وإنا لله وإنا إليه راجعون .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights