الخميس: 10 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2287
Adsense
أخبار محلية

جمعية المرأة العمانية بصور تنفذ ورشة بعنوان “الزراعة المائية “

بالتعاون مع بيئة جنوب الشرقية وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

صور : سعيد القلهاتي

نفذت جمعية المرأة العمانية بصور وبالتعاون مع إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ممثلة بالمجلس البيئي ورشة بعنوان “الزراعة المائية” وذلك بهدف التعرف على طرقها وفوائدها لزراعة منتجات تحتوى على مستويات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وقد استهدفت الورشة عضوات الجمعية ونساء المجتمع .
وجاءت هذه الورشة من منطلق مبادرة صور الخضراء التى انطلقت الاسبوع الماضي بعنوان “تعزيز المعرفة والمهارات اللازمة لبناء مدن خضراء قادرة على التكيف مع تغير المناخ” .
وقد احتوت الورشة على العديد من المحاور احتوت على قدر كبير من المعلومات. من ضمنها محور مكافحة التصحر وذلك بمبادرة التشجير وقدمتها الطالبة/ إيمان المحيجرية طالبة في قسم التقنية الحيوية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية والتى كانت من اعداد فاطمة المحيجرية من إدارة البيئة.
كما تم خلال الورشة تقديم ورقة عمل أخرى احتوت على معلومات مثرية عن الزراعة المائية وأنواعها وطرقها المختلفة وفوائدها والتى قدمتها الطالبة/ طيف السديرية طالبة بالسنة الرابعة بقسم التقنية الحيوية بالجامعة. كما تم التركيز على نشر الوعي المتعلق بأهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي والمحافظة على الماء وتقليل الاستهلاك إضافةً إلى زراعة النباتات بطريقة سهلة وتقديمها بجودة عالية، وقدتم تقديم قائمة بأهم المعلومات عن الزراعة في المنزل وكيفية ترتيبها بالإضافة إلى أهميتها وفوائدها وتقديم النصائح العامة للحفاظ على نظام الزراعة المائية في المنزل.
وكان التفاعل ايجابيا من قبل الحضور حيث دار النقاش حول ما تم طرحه خلال الورشة.وأبدت المشاركات اعجابهن بمحتوى الورشة والاستفادة منها للخروج من هذه الورشة بمبادرات تنصب في ذات الموضوع، كعمل مسابقات لأجمل حديقة منزلية وزراعة مزروعات مفيدة صحيا وغذائيا، وذلك من خلال تفعيل مبادرة سكتي مسؤوليتي احدى مبادرات الجمعية الناجحة والتي أتت ثمارها بغرس أشجار الزينه أمام المنازل.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights