تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار العالم

مشاركة واسعة لسلطنة عمان في المؤتمر الكشفي العالمي 43بالقاهرة .

 

كتب / محمد بن خميس الحسني

تشارك وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان ممثلة في المديرية العآمة للكشافة والمرشدات في المؤتمر الكشفي العالمي 43 والذي يعتبر اكبر حدث كشفي على مستوى العالم ، الذي يقام حاليًا في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 17 -23 من الشهر الحالي.

تأتي مشاركة المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوفد مكون 6 قائدة كشفيين برئاسة الدكتور يعقوب الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الكشفي والإرشادي ومدير دائرة الكشافة ورئيس قسم الكشافة بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية وقائد احدى الوحدات الكشفية بشمال الباطنة وقائد بعشيرة جوالة نادي عمان الرياضي بالاضافة الى متطوعة ضمن اللجنة العالمية لتنظيم المؤتمر .

ويهدف المؤتمر الكشفي العالمي إلى تحديد العديد من السياسات الكشفية وسيتم اعتماد الخطة الثلاثية القادمة للكشافة إلى 2027 م ، وسيتم انتخاب اللجنة الكشفية العالمية وانتخاب الدول التي ستضيف المؤتمر الكشفي العالمي عن طريق التصويت ، اضافة إلى استعراض عددًا من جهود ودور الجمعيات الكشفية على مستوى العالم في العديد من المجالات من بينها أهداف التنمية المستدامة واهداف تمكين الشباب .

وتم تقديم العديد من الجلسات والورش الخاص بالموضوعات المرتبطة بإستراتيجية الكشفية وسيتم دعوة الجمعيات لتقديم مرئياتها بهذه المساحات بعد بدء مرحلة التحضير ما قبل المشاركة وتم إعطاء الأولوية للمقترحات التي توفرت تجارب عالية الجودة للمشاركين في المجالات ذات الصلة، وسيتم النظر فيها للمزيد من التحديث.

اجتماع الجمعيات بأعضائهافي اليوم الأخير من المؤتمر، ستتاح للجمعيات الكشفية الفرصة للتعاون مع وفودها لتحديد كيفية تنفيذ القرارات التي اتخذها المؤتمر الكشفي العالمي داخل جمعياتهم.

اللقاءات الجانبية بين الجمعيات الأعضاءطوال فترة المؤتمر ستكون هنالك فرص مختلفة خلال الاستراحات وغيرها لاجتماعات مصغرة بين الجمعيات للاطلاع على التجارب والتعارف وتبادل الخبرات وفرص الصنع برامج تعاون مختلفة.

معرض الوفدتقوم السلطنة بحجز طاولة لإقامة معرض خاص بالمديرية لعرض ابرز الانجازات والإصدارات وتعريف المشاركين من جميع انحاء العالم على اهم وابرز المناشط الكشفية في السلطنة وتسليط الضوء على الدور المجتمعي للكشافة العمانية.

كما يحوي المعرض على مجموعة من الهدايا التذكارية الخفيفة كالدبابيس الكشفية وبعض الشارات المختلفة ،وسيحوي المعرض أيضا على شاشة تعرض أفلام متنوعة ومختلفة مترجمة ومدبلجة الى اللغة الانجليزية.

التعاون الدولي للفترة المقبلةستحدد المديرية العامة للكشافة والمرشدات رؤيتها في حالة الرغبة لعمل شراكات معينة مع دول مستهدفة بحيث يتم تحديد الدول ونوع التعاون والتخطيط لاجتماعات معينة ، كذلك الحال للتخطيط للقاء مع موظفوا المنظمة العالمية او الاقليم العربي او اي منظمات اخرى داخل المؤتمر.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights