تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مهرجان الأغنية العمانية يواصل تقديم أصوات المتسابقين

قدموا مواهبهم أمام لجنة التحكيم

صلالة- سعيد الهنداسي

يواصل مهرجان الأغنية العمانية 12 والمقام حاليا على مسرح المروج بمحافظة شمال الباطنة فعالياته لليوم الثاني على التوالي والذي كان برعاية سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ، وبحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة ، حيث تم تقديم أصوات المتسابقين الثلاثة أمام لجنة التحكيم المكونة من الموسيقار البحريني خالد الشيخ والفنان الإماراتي فايز السعيد والشاعر الدكتور سعيد الصقلاوي .

وقام بعدها سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة بتقدم هدية تذكارية لراعي حفل هذه الليلة سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.
وكانت البداية مع المتسابق حامد سهيل والذي قدم أغنية تلويحة أحبابي من كلمات الشاعر سيف الريسي والحان خالد إبراهيم .
بعدها قدم المتسابق سيف الغرابي أغنية إنسان عادي من كلمات طارش قطن ومن الحان سيف الغرابي نفسه .
والمشاركة الثالثة في هذه الليلة كانت المتسابقة نهى المخينية وأغنيتها لمح البصر من كلمات الشاعر عادل العوادي والحان عبدالله الراسبي .

كم قدم كل متسابق بالإضافة الى الأغنية الرئيسية له أغنية أخرى من اختياره والتي كان للأداء الجميل منهم لها الأثر الكبير في إشادة أعضاء لجنة التحكيم عليها ، وأمنياتهم لهم بالمزيد من العمل وبذل الجهد وحسن الاختيار للكلمة واللحن من اجل تقديم انفسهم بشكل أفضل وان يكون هذا المهرجان شهادة ميلاد لهم نحو عالم الغناء والاستفادة من تجارب من سبقهم من اجل تطوير قدراتهم وإمكاناتهم .

واستمع المشاركين لرأي لجنة التحكيم على الأداء الذي قدموه من خلال توجيه الإشادة والملاحظات الفنية التي بلا ادني شك تصب في مصلحة المتسابق في بداية مشواره في عالم الغناء .
قالوا بعد الظهور:
تحدث عدد من المتسابقين بعد ظهورهم الأول عن مشاركتهم ورضاهم عن الأعمال التي قدموها وآراء لجنة التحكيم فيهم
والبداية مع الفنان حامد سهيل والذي كان اول المتسابقين حيث قال : سعيد جدا بتواجدي في مهرجان الأغنية العمانية في نسخته12 والذي اعتبره الانطلاقة الحقيقية لي فخور بهذا التواجد وسعيد اكثر بوجودي بين إخواني المتسابقين كل منا يقدم أفضل ما عنده ، ومن الطبيعي ان نستمع لملاحظات الأستاذة أعضاء لجنة التحيكم الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام على كلماتهم وملاحظاتهم الفنية التي بلا ادنى شك تصب في مصلحة تطوير المتسابق والأخذ بيده في بداية مشواره في عالم الغناء والموسيقى الواسع .

شكرا للجميع :
المتسابق الثاني في هذه الليلة كان سيف الغرابي والذي قدم أغنية إنسان عادي من كلمات طارش قطن ومن الحان سيف الغرابي نفسه حيث قال : أجواء رائعة عشناها هذه الليلة مع إخواني المتسابقين كل منا يقدم أفضل ما عنده من اجل مواصلة مشواره في حب الموسيقى والغناء ، ويضيف الغرابي شخصيا سعيد جدا بتواجدي في المهرجان واشكر الجمهور الذي تواجد وكان متفاعلا معنا إعطانا الكثير من الثقة والدعم واشكر أعضاء لجنة التحكيم الأساتذة الكبار على توجيهنا لما فيه مصلحة لنا من اجل تطوير قدراتنا وإمكاناتنا ، ان شاءالله نسعى الى تطبيق ما تعلمناه في هذا المهرجان من اجل ان نقدم الأفضل في المرات القادمة شكرا للجميع.
لمح البصر :
آخر المشاركين من المتسابقين في هذه الليلة كانت المتسابقة نهى المخينية التي قدمت أغنية لمح البصر من كلمات الشاعر عادل العوادي والحان عبدالله الراسبي ، وأشادت المخينية بالمهرجان ودوره في صقل الفنان وإعطاءه الفرصة من اجل الظهور بشكل رسمي وعبرت عن سعادتها بذلك بقولها : سعيدة جدا بهذا الظهور الرسمي لي عبر بوابة مهرجان الأغنية العمانية 12 ، سعيد كثيرا بملاحظات أعضاء لجنة التحكيم أصحاب الخبرة في هذا المجال وسنسعى دائما لتطوير أنفسنا والاستفادة من تجارب من سبقونا في المجال الفني واشكر كل من دعمنا وساندنا حتى وصلنا الى هذا المكان .
ويستكمل المهرجان تقديم مشاركينه الستة في يومه الثالث من خلال الظهور الأول لكلا من المتسابق عبدالعزيز بيت كليب من خلال تقديمه أغنية من قال لك ، من كلمات الشارع علي الحارثي والحان عبدالله الشرقاوي ، بعدها المتسابق عمر الحسيني وأغنية في حضن البحر من كلمات محفوظ الفارسي والحان عبدالله الشرقاوي ، فيما يكون مسك الختام وآخر المتسابقين في هذه الليلة مع المتسابقة عائشة بنت سويلم وأغنية غرامي الأولي من كلمات طارش قطن والحان احمد عبدالله مسن .
الجدير بالذكر ان يوم الأربعاء سيشهد ختام مهرجان الاغنية العمانية 12 والذي سيتم من خلاله تكريم المتسابقين ومعرفة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الحاصلين على البلبل الذهبي والفضي والبرونزي مع جوائز مالية وإنتاج اعمل غنائية لهم .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights