تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

المراكز الثلاثة الفائزة بمسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية 2024م

محافظة جنوب الشرقية تعلن

صور : سعيد القلهاتي

 

أعلنت محافظة جنوب الشرقية مساء أمس الأثنين عن المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاثة في مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م.

حيث حصل مشروع “إلتقاء البر والبحر “على المركز الأول للمهندسة مريم بنت عمران الحبسية،  حيث تأتي  فكرة المشروع لتجسد بوضوح عمق التراث المتأصل من تضافر البحر والبر. يُعبر النصب فنيًا عن تكامل طبقات البحر والأراضي الزراعية، اللتين تشكلان معًا أساس تراث المنطقة

وحصل مشروع “خشبة صور “على المركز الثاني لعمار بن صالح بن عبد الرحيم الصالح ورونق بنت راشد الإسماعيلية وشما بنت عوض البلوشية وعمار بن عبد الحميد البلوشي، وتتمثل فكرة النصب في تجسيد ثراء تاريخ وثقافة وخصوصية حرفة صناعة السفن لدى أبناء الولاية  ومنها سفن الغنجة والسنبوك وغيرها .فيما حصل على المركز الثالث مشروع” غنجة صور ” لزينب بنت طالب البوسعيدية وزلفى بنت حمد الخروصية  الذي استلهمت  فكرته من سفينة الغنجة التي تعد من أشهر السفن التاريخية لمدينة صور .هذا وأن المحافظة قد أعلنت السبت الماضي عن مشاركة المشاريع العشرة المتأهلة لنهائيات التصميم للنصب التذكاري. وهي مشروع “الشراع وحركة السفن “لوضحى بنت خالد الجابرية ومشروع “القوقعة لصاحبته طيف بنت احمد الجابرية ومشروع “مرساة صور “التي شاركت به نوف بنت حارب العلوية إضافة الى مشروع “سارية صور “للمشاركات بثينة بنت محمد الفارسية وعلياء بنت بلعرب البطاشية ومشروع “نهمة صور “للمشارك طالب بن حارث المعولي ومشروع “عين صور “للمشاركة أميرة بنت سالم المخيني و مشروع ” الدرة “للمشاركة شيماء بنت سالم المخينية .

كما أعلنت المحافظة عن تخصيص مكافآت تشجيعية للفائزين في المراكز الأولى كالتالي حيث حصل المركز الأول على مبلغ وقدره أربعة ألف ريال عماني وحصل المركز الثاني على مبلغ وقدره الفين ريال عماني كما حصل المركز الثالث على ألف ريال عماني.

يذكر أن اللجنة التحكيمية للمسابقة المكونة من المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي، والمهندس محمد بن خميس العريمي، والمهندس محمد بن صلاح البلوشي، والمهندس سعود بن محمد المخيني قد اعتمدت في اختيار الفائزين في المسابقة على الشروط والمعايير التي أعدتها اللجنة التحكيمية المشرفة على المسابقة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights