تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام صيف البوادي في ولاية ادم 

أدم -محمود الخصيبي

صيف البوادي هو شجرة تنمو في أرض خصبة، حيث تمتد أغصانها لتغطي سماء المعرفة والإيمان، وتُثمر ثمارًا من التوجيه والتربية الإسلامية للشباب الذين يستعدون لجنيها في حياتهم.

اختتم صيف البوادي فعالياته في منطقة الصامتي بولاية أدم، الذي نظمته إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية وجاءت هذه الفعاليات لتعليم وحفظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى تدريس العقيدة والفقه وسنة النبي صلى الله عليه وسلم للشباب. وقد شهد الملتقى مشاركة مميزة من قبل الطلاب والأهالي، مما ساهم في النجاح الكبير الذي حققته الأنشطة.

وقد أقيم حفل الختام بمسجد التوحيد في منطقة للصامتي تحت رعاية الفاضل/ جمعة بن ناصر بن عامر الصارمي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية وبحضور الشيخ سلطان بن هلال العلوي نائب والي أدم وعدد من الشيوخ واولياء الأمور والطلبة . في كلمته، أكد الصارمي على أهمية تنظيم هذه الملتقيات الصيفية في المساجد ودورها البارز في تربية وتعليم الشباب وفق منهج إسلامي سليم.

كما تحدث عن دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تنظيم ورعاية هذه الإنشطة الصيفية التي تهدف إلى ملء وقت الطلاب بما يعود عليهم بالفائدة في دينهم ودنياهم. وشدد على أهمية التعاون الكبير من قبل أهالي المنطقة وحرصهم على تعليم أبنائهم، مما ساهم في الحصول على نتائج إيجابية تحقق الأثر المطلوب من البرنامج

وقد استمر الملتقى لمدة شهر كامل، بداية من 8 محرم الذي يوافق 14 يوليو، حتى 3 صفر 1446 هـ والذي يوافق 8 أغسطس 2024 م، خلال الفترة الصباحية. وقد استهدف البرنامج الطلاب من الصف الثالث إلى الصف الثاني عشر من مناطق الصامتي، القاعة، والراكي. ومن الملاحظات البارزة هذا العام هو وصول عدد المشاركين إلى أكثر من 100 طالب

وقد شمل البرنامج هذا العام دروسًا مكثفة لتعليم الطلاب إتقان تلاوة القرآن الكريم، بما في ذلك تصحيح التلاوة وتعليم التجويد. بالإضافة إلى تعليم العقيدة وفقه الصلاة والطهارة ومواضيع من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم. وقد كانت هناك أيضًا دروس ومحاضرات بعد غروب الشمس من قبل الوعاظ والمرشدين الدينيين في المساجد المجاورة، رفعًا للوعي بأهم القضايا والموضوعات التي يحتاجها الناس في الوقت الراهن.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights