تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

لليوم الثاني على التوالي تواصل فعاليات الملتقى الكشفي الأول لرواد الكشافة والمرشدات وتمكين الشباب

كتب / محمد بن خميس الحسني

وسط برامج شيقة متنوعة وهادفة تواصلت اليوم الأحد فعاليات الملتقى الكشفي الأول لرواد الكشافة والمرشدات والملتقى الكشفي لتمكين الشباب والذي يقام حاليًا في محافظة ظفار ،

حيث زار المشاركون في الملتقى الكشفي العربي لتمكين الشباب عددًا من المزارات السياحية والتي تنفرد بطبيعتها الخلابة للأماكن الرائعة التي تزخر بها محافظة ظفار كشلالات دربات والتي سجلت حضورًا غفيرًا من محبي الطبيعة والمواقع الآسرة للجمال.

كما كان هناك برنامج حافل للملتقى الكشفي الأول لرواد الكشافة والمرشدات فكانت بداية البرنامج زيارة مكتب والي طاقة وكان في مقدمة المستقبلين سعادة الشيخ والي طاقة الذي رحب في الضيوف الزائرين المشاركين وتم تبادل الأحاديث فيما يخص الأنشطة الخاصة بالرواد ودورهم الفعال في المجال الكشفي والإرشادي .

بعد ذلك قام والي طاقة بتقديم هدايا تذكارية للضيوف المشاركين كما تم تقديم هدية تذكارية من المديرية للكشافة والمرشدات لسعادة الشيخ والي طاقة.

وعن رأي في المشاركة قال الرائد الكشفي / أحمد عبدالهادي كربون من رابطة رواد كشافة و مرشدات السودان المشارك في الملتقى الكشفي :عبارات الشكر قليلة وكلمات الثناء لا تستطيع أن تفيكم حقكم فأنتم من حملتم على عاتقكم حُب الإتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات وأفضتم شلالات من العطاء والبذل والتضحيه ، الشكر لكم على ما قدمتم ولكم خالص الشكر والتقدير والإحترام ، شدني كثير زيارتي الى بحيرة وشلالات دربات وعين أثوم حقيقة تعجز الكلمات عن التعبير والوصف ادام الله لكم هذاه النعمة وادام خيركم لما تقدموه للرواد العرب.

كما قالت رنا فهد مثقال مرجي من المملكة الأردنية الهاشمية :تضمن الملتقى ورش تدريبية حول إدارة المشاريع الحديثة وسياسة مشاركة الشباب ، وكانت مفيدة وتهدف إلى تعزيز دور الشباب في إدارة المشاريع وريادة الأعمال، وتطوير مهارات القيادة والتخطيط واتخاذ القرار. حيث أنها عززت القيم الإنسانية وروح التسامح، وتعمق الصداقة بين الشباب العربي.
وتم توفير بيئة تفاعلية للشباب لتبادل الأفكار والخبرات، والعمل على مشاريع مشتركة تعزز من قدرتهم على الإبداع والابتكار. يشمل البرنامج أيضًا جلسات نقاشية ومحاضرات بهدف تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل.

واكدت جويل اسامة عون من الجمهورية السورية أهمية مثل هذه الملتقيات الهادفة التي تهتم بقدرات جيل الشباب واتاحة المجال لصقل مهاراتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات وكلمة شكر للمنظمين لهذا الملتقى الجميل وأشارت أن النشاطات كانت ممتعة و ملفتة للاهتمام، كما تم خلق جو جدا مريح للجميع في ظرف قصير مما ميز الملتقى بما عرض من برامج منوعة وشيقة ، تميز الملتقى بمواكبة التطور لمستقبل واعد .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights