تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام أنشطة وفعاليات المركز الصيفي بجامع ودام الساحل بالمصنعة

المصنعة – النبأ

احتفل مركز جامع ودام الساحل بولاية المصنعة باختتام فعالياته وأنشطته الصيفية الثالثة لعام ٢٠٢٤م وتكريم حفظة القرآن الكريم من الطلبة والطالبات ، وذلك برعاية سعادة الشيخ عمار بن سالم بن محمد المرضوف السعدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المصنعة وبحضور عدد من المشايخ وأعضاء المجلس البلدي ومديري المؤسسات الحكومية ومدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة وجمع من أولياء أمور الطلبة المشاركين في المركز الصيفي .


بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب / علي بن خالد بن عبدالله الزعابي ، بعدها ألقى عمر بن صالح بن أحمد المجيني إمام وخطيب جامع ودام الساحل ورئيس المركز الصيفي كلمة قال فيها : اليوم نجتمع في هذا الصرح الديني الشامخ (جامع ودام الساحل)لنحتفل وإياكم بختام أنشطة وفعاليات مركز جامع ودام الساحل الصيفي الثالث، والذي افتُتح بتاريخ 23 يونيو ويُختتم في هذا اليوم ، حيث تنوعت الأنشطةُ والفعاليات والبرامج التي قدمت لأبنائنا الطلبة المشاركين في هذا المركز والبالغ عددهم ( 286 ) طالباً وطالبة .

حيث تلقوا خلال هذه الفترة مختلف أنواع العلوم والمعارف تمثلت في أحكام التجويد وتطبيقاته ودروس فقهية ومواضيع دينية أخرى بالإضافة إلى وورش علمية مختلفة ، كما تنافس المشاركون خلال هذه الأيام في مختلف المسابقات والأنشطة والتي كان من أبرزها مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة حفظ الحديث الشريف ومسابقة الخطيب الصغير ومسابقة المؤذن المتميز .. بالإضافة الى طرح مسابقتين جديدتين تضامنا مع القضية الفلسطينية وهما مسابقة بقلمي أسطر قصة فلسطين ومسابقة بريشتي أرسم قصة فلسطين .


إن أهمية إقامة وتنفيذ المراكز الصيفية في الجوامع والمساجد تنبع من الرسالة والدور العظيم الذي تقوم به المساجد والجوامع في تكوين شخصية الفرد المسلم ، وتماشيا مع رؤية الوزارة بتخصيص عام 2024م عاما للمسجد وهو هدف سعت إدارة الجامع ممثلة في اللجنة المنظمة للمركز الصيفي لتحقيقه قدر الاستطاعة كل ذلك من أجل ابراز دور الجامع كمركز إشعاع على المجتمع .


أبنائي الطلاب / بناتي الطالبات إن كنتم عازمين على تقدير والديكم ومعلميكم فليس أجلَّ من اهتمامكم بحفظ كتاب الله تعالى وتلاوته والعمل بما جاء به من أحكام وأخلاق تطبقونها في حياتكم فهو منهاج متكامل لمسيرة حياتكم .

وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقات الدينية بالمركز الصيفي والداعمين والمتعاونين واللجان المشرفة كما تم تكريم إدارة جامع ودام الساحل من قبل إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة على جهودها المبذولة لتفعيل دور الجامع من خلال الانشطة والبرامج والفعاليات التي تقدم لأبناء المجتمع .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights