تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

قسم التقنية الحيوية بتطبيقية صور – ينظم رحلة لمحطة تحلية المياه في صور

صور : النبأ

نظم قسم التقنية الحيوية التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور رحلة ميدانية إلى محطة تحلية المياه في ولاية صور، التي تديرها مجموعة بوهان – فيوليا .. بإشراف الدكتور محمد ظفر ومروة بنت علي العلوي من قسم التقنية الحيوية التطبيقية.

واستقبلت الوفد خولة بنت صالح المديلوية مديرة الموارد البشرية، حيث قدمت معلومات موجزة حول السلامة والمخاطر التشغيلية. بعد ذلك، قدمت قمرية بنت مبارك المحرزية مساعد مهندس تشغيل وجودة والصحة والسلامة، عرضًا عن مراحل تحلية المياه المختلفة. بعدها قام عمر بن سعيد الشبيبي، مساعد مهندس تشغيل، بشرح عمليات التشغيل في وحدات المحطة المختلفة أثناء الزيارة.وقال الدكتور محمد ظفر : أنه على الطلبة ضرورة التعرف على مراحل تحلية المياه المختلفة وتأثيراتها البيئية واستراتيجيات التخفيف التي يعتمدها مشغلو المحطة.

من جانبها قالت الطالبة سليمة بنت سعيد المشرفية : أنَّ الرحلة تضمنت رؤية كافة مرافق محطة التحلية والآلات المستخدمة فيها. وهي فرصة جميلة وممتعة للغاية لاكتساب المعلومات والمعرفة حول تحلية مياه البحر، وتعلمنا كيفية تحلية المياه من الخطوة الأولى وهي المعالجة المسبقة ثم المعالجة وأخيراً المعالجة اللاحقة. وتعرفنا على المواد المستخدمة لإنتاج المياه الصالحة للاستخدام في مختلف المجالات.

يذكر أنَّ الرحلة الميدانية جزء من مقرر تقييم ومراقبة التأثير البيئي، حيث تم الإشارة إلى “التعرض الصناعي للتعرف على عمليات المحطة الصناعية وآثارها البيئية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights