2024
Adsense
من عُمان

حملة لتنظيف بيئات الشعاب المرجانية في محمية جزر الديمانيات الطبيعية

بركاء -النبأ

نظمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة يوم أمس الحملة الأولى لتنظيف بيئات الشعاب المرجانية بمحمية جزر الديمانيات الطبيعية، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية.


تأتي هذه الحملة ضمن إطار حملات بيئية موسعة تنفذها الهيئة تستهدف تنظيف البيئة البحرية والشعاب المرجانية لمحافظات سلطنة عُمان الساحلية لعام 2024م.

وتهدف الحملة إلى حماية الحياة البحرية والمنظومة البيئية للكائنات البحرية وتحقيق مشاركة القطاعات المجتمعية في نشر ثقافة الحفاظ على بيئة سلطنة عُمان نظيفة.

تم خلال الحملة انتشال كمية كبيرة من المخلفات البلاستيكية ومخلفات الصيد ويقدر طول الشباك المستخرج العالق في الشعاب بأكثر من (200) متر الذي كان سببًا في نفوق الأسماك والأحياء البحرية الأخرى.


وتعد محمية جزر الديمانيات الطبيعية من أبرز المواقع في السلطنة التي توجد بها الشعاب المرجانية؛ مما جعلها موقعا مهما لممارسة الصيد الحرفي وبالأخص لصيادي محافظتي مسقط وجنوب الباطنة؛ لذا تُناشد إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة الصيادين بضرورة الصيد بالشباك بعيداً عن الجزر تجنباً لزحف شباك الصيد باتجاه مناطق الشعاب المرجانية بفعل التيارات البحرية والحفاظ على البيئات الطبيعة التي تزخر بها بيئتنا الجميلة في هذا الوطن العزيز.

وفي الختام قام المهندس مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم المشاركين وشكرهم على جهودهم ومشاركتهم الفعالة التي كان لها الأثر الكبير في انجاح الحملة

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights