2024
Adsense
من عُمان

تنمية المهارات العِلميّة لمعلميْ القرآن الكريم ومشرفيْ المساجد وأئمتها

 نزوى- النبأ

نظمتْ محافظة الداخليّة صباح اليوم برنامجًا تدريبيًّا بعنوان “تنمية المهارات العلمية لمعلميْ القرآن الكريم ومشرفيْ المساجد وأئمتها” في المحافظة. وذلك بقاعة بلدية الداخليّة، حيث بلغ عدد المشاركين في البرنامج 28 مشاركًا، ويستمر لمدة يومين.

ويأتي هذا البرنامج من منطلق التواصل والتعاون المستمر بين المؤسسات الحكومية لتنمية الموارد البشرية وتطوير مهارات الموظفين العِلمية والعَملية.

قدم المدرب خلفان بن عامر بن سيف الحضرمي -مشرف أول مصادر تعلّم بمحافظة الداخلية- في اليوم الأول من البرنامج عرضًا مرئيًا تناول فيه التعريف بمخارج الحروف، أنواعها، وأهمية تعلمها، وكيفية التمييز بينها في المخرج. كذلك حُكم الالتزام بالتجويد، وأبرز الأخطاء عند نطق حروف الهجاء. وتخلل البرنامج تدريبات عمليّة لقراءة بعض الكلمات والسُّور القرآنيّة لبعض الحروف التي كثيرًا ما يقع الإنسان في الخطأ عند نطقها.

وغدا –بإذن الله- سيتطرق الحضرمي إلى الحديث عن صفات الحروف العربية، وأزمنة الحروف الصحيحة والمتحركة، كما ستقام مجموعة من الأنشطة الفرديّة والجماعية لصفات كلِّ حرف، وعن أبرز الأخطاء الشائعة عند النطق.

وأفاد الحضرمي: “إقامة مثل هذه البرامج تساعد على الارتقاء بمهارات معلميْ ومشرفيْ وأئمة المساجد؛ ليساهموا في نقل المعرفة بأمور الدين وتلاوة القرآن الكريم، وتعليم الناشئة على النُطق الصحيح والتلاوة الصحيحة المسترسلة”.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights