عالم التقنيةمن عُمان

حلقة عمل مشاريع التخرج لطلبة التقنية في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصـــور


صور-  بدر بن مراد البلوشي

أقامت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ورشة عمل حول برمجة انترنت الأشياء بالتعاون بين قسم تقنية المعلومات ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي.

تأتي هذه الفعالية كجزء من سلسلة من الأنشطة التقنية التي تهدف إلى تمكين طلاب مشاريع التخرج في البرنامج الجديد من استخدام المتحكم ESP32، الذي يعد من المتحكمات الحديثة في عالم انترنت الأشياء، ويستخدم في بناء النماذج الأولية، لأنه يتميز بالحجم الصغير، والسعر الرخيص وإمكانيات الاتصال التي تشمل الإنترنت والبلوثوت.

قدم الفعاليه الفاضل إسماعيل بن عبدالحافظ المنذري، والفاضل سليمان بن خالد الريامي من القرية الهندسية، وأعرب الطلبة المشاركين وعددهم 20 طالبا وطالبة عن حماسهم للفعالية وأثنوا على جودة المحتوى التعليمي والتفاعل مع المدربين، حيث قالت الطالبة ود الحسبية: ” إنني أتعرف لأول مرة على كيفية استخدام المتحكم ESP32 وأسعى إلى توظيف هذه المعلومات في مشروع التخرج، حتى أتمكن من عمل نظام لأمن المعلومات يتحكم في شبكات إنترنت الأشياء، إن هذه الورشة مهمة في تطوير المشروع، وأرغب بحضور مزيد من الورش حول هذه التقنيات الحديثة”.


الجدير بالذكر أن إقامة مثل هذه ورش العمل تساعد على بحث وتطوير أعمال ومشاريع تخرج الطلبة، وعرض ابتكاراتهم العلمية، والتعرف على المشاريع المميزة التي يمكن استثمارها وتطويرها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights