تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام دورة تصحيح التلاوة للنساء بجامع ودام الساحل بالمصنعة

المصنعة – النبأ

اختتمت يوم أمس السبت دورة تصحيح التلاوة للنساء بجامع ودام الساحل وذلك  برعاية الأستاذة / زهرة بنت حمود بن راشد الخروصية رئيسة قسم التعليم والإرشاد النسوي بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، وقال عمر بن صالح بن أحمد المجيني وكيل جامع ودام الساحل بأن الأهداف من تنفيذ هذه الدورة تتمثل في الآتي : – تطبيق المتعلمات لأحكام التجويد بإتقان أثناء التلاوة ، كذلك تمكينهن من نطق الحروف نطقا صحيحا من مخارجها ، وإجادة قراءة الكلمات بعلامات الإعراب الصحيحة وتأهيل المتعلمة للدخول لبرامج حفظ القران الكريم .

وشارك في هذه الدورة عدد ٢٠ متعلمة واستمرت هذه الدورة شهرين بواقع أربعة أيام في الأسبوع وقد اجتازت الدارسات خلال هذه الفترة الجزء الثلاثون تلاوة وتجويدا وتفسيرا ويأتي تنفيذ هذه الدورة ضمن خطة الأنشطة والبرامج التي تنفذ بالجامع لعام ٢٠٢٣ .

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة إدارة الجامع وبعدها ألقت إحدى الدارسات كلمة نيابة عن زميلاتها قالت فيها : نشكر إدارة الجامع على حرصها لتنفيذ مثل هذه البرامج الدينية التي تخدم النساء ولا شك بأن برنامج تصحيح التلاوة مهم للمرأة المسلمة حيث يعينها على تلاوة كتاب الله تلاوة صحيحة مجودة مطالبة بإستمرار تنفيذ مثل هذه البرامج النافعة.

ثم قدمت إحدى الدارسات دعاء ختم القرآن الكريم. بعدها قامت راعية المناسبة بتكريم المشاركات وتسليم شهادات المشاركة لهن وفي الختام قدمت إدارة الجامع هدية تذكارية لراعية المناسبة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights