2024
Adsense
من عُمان

مشروع الخدمات الإستشارية لدراسة الجدوى وإعداد التصاميم لسدود التغذية الجوفية على وادي البطحاء

صور/بدر بن مراد البلوشي

عقدت محافظة جنوب الشرقية اجتماعا لمناقشة مشروع الخدمات الإستشارية لدراسة الجدوى وإعداد التصاميم لسدود التغذية الجوفية على وادي البطحاء بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ، وذلك برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية، وبحضور أصحاب السعادة الولاه والمختصين من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ، ومشاركة أعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين والمختصين من الجهات المعنية والشركة الاستشارية للمشروع.

تم خلال الاجتماع تقديم عرضا مرئيا قدمه المهندس حمد بن راشد البريكي مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية استعرض أنواع السدود في سلطنة عمان، وجهود الوزارة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية لإقامة السدود وفق أسس علمية مدروسة، وذلك لتعزيز الموارد المائية بولايات المحافظة وتوفيرها لمختلف الاستخدامات كالقطاع الزراعي.

كما تضمن العرض نبذه عامة عن المشروع، وأهدافه، وشرحاً مفصل حول إنشاء ثلاثة سدود للتغذية الجوفية تخدم كل من ولاية الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي.

ومن خلال الاجتماع تم اعتماد المواقع المقترحة لإنشاء السدود تضمنت موقع على وادي مرخة بولاية الكامل والوافي وموقع على وادي مقيشيع بولاية جعلان بني بو حسن وموقع على وادي البطحاء بولاية جعلان بني بو علي. بالإضافة تم مناقشة الاستفادة من السدود من الجانب السياحي والاقتصادي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights