أخبار العالم

منطقة الشامية الكويتية تشهد مهرجاناً جماهيرياً كبيراً السبت القادم ويستمر ثلاثة أيام

الكويت – الشامية

– احتفالية كبيرة ستشهدها الشامية بمشاركة رسمية وشعبية ومن القطاع الخاص

– إنشاء مسرح مركزي في حديقة وهران يحتضن أغلب فعاليات المهرجان

– ماراثون ومسيرة وطنية في شوارع المنطقة… ومدينة ألعاب متكاملة

– معرض لفريق (إكسبو 965) للمقتنيات القديمة والنادرة

– عروض لفرق السيارات الكلاسيكية والنادرة والدراجات الهوائية والطيور

أعلن مختار منطقة الشامية وقبلة إبراهيم عبدالعزيز المشعل عن تنظيم «الاحتفال الجماهيري الأول لمنطقة الشامية» وهو مهرجان جماهيري كبير، بالتزامن مع حلول الأعياد الوطنية، وبمناسبة تولي سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد مسند الإمارة، مشيراً إلى فعاليات المهرجان ستكون متعددة وغير مسبوقة، ببرنامج فني جماهيري ضخم يمتد من السبت المقبل إلى الاثنين.

وقال المشعل، الذي يتولى رئاسة اللجان العليا المنظمة للمهرجان، إن المنطقة ستعيش عرساً وطنياً كبيراً بفعاليات ستشهدها حديقة وهران، إضافة إلى شوارع ومرافق المنطقة، بمشاركة واسعة من عدد من جهات الدولة والقطاع الخاص، وأبناء المنطقة، حيث سيتم تقديم برنامج احتفالي متكامل، يعبر عن اعتزاز أهالي الشامية بوطنهم وقيادتهم السياسية، ومشاركتهم بالأعياد الوطنية.


وأضاف المشعل، في تصريح صحافي، إنه تم تشييد مسرح متكامل في حديقة وهران التي ستحتضن معظم فعاليات الاحتفالية، لتقديم المشاركين فعالياتهم، وبين أن أول الفعاليات سيكون تنظيم مسيرة وطنية، صباح السبت، تجوب شوارع المنطقة، ويشارك فيها طلبة المدارس والأهالي، حاملين أعلام الكويت، تعبيراً عن الفرح والاعتزاز بالمناسبة، بالتزامن مع تنظيم ماراثون رياضي، يكون مساره في شوارع المنطقة.

وأشار إلى أن الافتتاح الرسمي للمهرجان الاحتفالي الكبير سيكون في الساعة الواحدة من ظهر السبت في الحديقة، بحضور مسؤولين في الدولة، ورعاة الاحتفالية والمشاركين. وكشف عن الفعاليات التي سترافق الاحتفالية، ومنها أنه تم إنشاء مدينة ألعاب متكاملة للأطفال وذويهم، إضافة إلى معرض للمنتجات الوطنية والمبادرين الكويتيين.

وذكر أن من فعاليات المهرجان تنظيم فريق (إكسبو 965 – للمعارض التراثية) معرضاً تراثياً في الحديقة، يعرض من خلاله مقتنيات كويتية قديمة ونادرة، وهي فرصة للجيل الجديد للتعرف على ما كان لدى الأجداد من مقتنيات تعرفهم على طبيعة الحياة التي عاشوها. وبين أن هناك عروضاً تقدمها عدد من الفرق، مثل فريق السيارات الكلاسيكية، وفريق السيارات النادرة، وفريق الدراجات الهوائية، وفريق الطيور.

وكشف عن برنامج حافل أعدته اللجان المنظمة للمهرجان، يتضمن مسابقات يومية، على مسرح الاحتفالية في حديقة وهران، وعروضاً فنية ومحاضرات تثقيفية للجمهور، لافتاً إلى أن موعد الفعاليات سيكون يومياً من العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً في الحديقة.

ودعا المشعل، الجمهور والمواطنين، من أبناء المنطقة والمناطق الأخرى لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بما سيقدم، ومشاركة أهالي الشامية أفراحهم بالأعياد الوطنية، ومناسبة تولي سمو الأمير مسند الإمارة، داعياً الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان، وأن يعيد المناسبات الوطنية عليها وهي ترفل بثوب العزة والفخار.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights