2024
Adsense
من عُمان

تتويج الفائزين بـ”جوائز عمان للسياحة 2019″

مسقط _ العمانية

أقيم بقاعة مجان بفندق قصر البستان الريتز كارلتون حفل تتويج الفائزين بجوائز عمان للسياحة وذلك تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بحضور عددٍ من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ورجال الأعمال.
وقال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة في تصريح له على هامش الحفل: إن جوائز عمان للسياحة في نسختها الأولى (2019) تمثل تكريمًا مستحقًا لأصحاب الإنجازات المضيئة في القطاع السياحي، بما يسهم في دعم تطوره وتعزيز جهود تنفيذ الاستراتيجية العُمانية للسياحة، وتحقيق الأهداف المرجوة للقطاع السياحي في السلطنة والذي يشهد نموًا جيدًا.
وأضاف معاليه: إن تنظيم جريدة الرؤية للجائزة بشراكة استراتيجية مع وزارة السياحة يترجم الجهود والمبادرات الرامية للارتقاء بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة وبالتعاون مع جريدة الرؤية كوسيلة إعلامية ذات حضور واسع في المجتمع، قادرة على زيادة الترويج داخل السلطنة وخارجها.
وأشاد معاليه بتنوع المشاركين والفائزين في جوائز عمان للسياحة، معتبرًا ذلك دليل ثراء للقطاع السياحي وانعكاسًا لقدرة السلطنة على مواصلة خططها الساعية إلى الاستثمار الأمثل في القطاع وزيادة إسهاماته في نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، فضلًا عن دور القطاع في رفد جهود تعزيز التنويع الاقتصادي.
وألقى المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على الجائزة كلمة أكد من خلالها أن من بين الأهداف التي تصبو إليها الجائزة تحفيز الشباب العماني على الانخراط في القطاع السياحي، سواء من خلال افتتاح مشاريعهم الخاصة حيث إن القطاع السياحي من القطاعات القادرة على توفير فرص العمل وتساعدهم على رفع إنتاجيتهم.
وأضاف الطائي إن الحفل يأتي لتتويج الفائزين بجوائز عمان للسياحة لتكريم أصحاب البصمات الرائدة في القطاع السياحي وتقديراً لكل من أسهم في دعم وتطوير وتنمية السياحة في السلطنة.
وألقى السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة كلمة قال فيها: إن جوائز عمان للسياحة تعد إحدى المبادرات التي أوصت بها الاستراتيجية العمانية للسياحة بأهمية تكريم المتميزين في القطاع السياحي من مؤسسات وأفراد تجسيدًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تتم بتنسيق وثيق وشراكة استراتيجية بين وزارة السياحة وجريدة الرؤية وهو مسلك جديد نحو تحقيق العلامة الكاملة لاستثمار المقومات السياحية للسلطنة التي حبا الله بها عمان.
وأوضح البوسعيدي أن قطار السياحة عندما ينطلق يفتح طريق النمو والارتقاء أمام كافة قطاعتنا التنموية والاقتصادية، لتنفيذ الخطط والرؤى المستقبلية لبنود الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 والهادفة لتعزيز مكانة السلطنة كنموذج عالمي رائد في مجال التنمية الاقتصادية المستدامة وجعلها تسير على طريق التحول إلى وجهة عالمية للضيافة المتميزة وتعزيز التنويع وتوفير فرص عمل للباحثين وجذب المستثمرين ورفع قيمة المعالم الطبيعية والثقافية والتراثية واستدامتها وتحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية المتنوعة.
وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين حيث فاز في فئة (أفضل منشأة فندقية فندق (5) نجوم) فندق قصر البستان وفندق (4) نجوم فندق كراون بلازا مسقط وفندق (3) نجوم منتجع جزيرة مصيرة وفندق (نجمة ونجمتين شقق فندقية) فندق الريف وفي فئة (أفضل شركة سياحية) فازت شركة السياحة الذهبية العمانية وشركة الزهراء للسياحة.
وفي فئة (أفضل مطعم سياحي) فاز مطعم بيت اللبان ومطعم فوشون باريس وفي فئة (أفضل مرشد سياحي) فاز سيف بن سعيد الهاشمي كما كان هناك تكريم خاص للمرشد عامر بن علي الهميمي وفي فئة (أفضل نزل تراثي خضراء) فازت المسفاة للنزل التراثية.
أما في فئة (أفضل مبادرة إعلامية) فقد فاز مصطفى بن محمد العلوي وفي فئة (أقدم شخصية عاملة بالقطاع) فاز محمد بن علي اللواتي وفي فئة (أفضل عمل حرفي) فقد فاز أحمد بن عبدالله العلوي و موزة بنت عبدالله الهنداسية و بدر بن سيف العبري وفي فئة (أفضل مشروع ناشئ ) فاز بها مخيم الصقلة السياحي.
كما تم تكريم ثلاث شخصيات متميزة في قطاع السياحة، وهم الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة الذي حصل على لقب “أفضل مستثمر عماني في القطاع السياحي” والمهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ورئيس مجلس إدارة شركة موريا الذي نال لقب “أفضل مستثمر أجنبي في القطاع السياحي” بالإضافة إلى تكريم سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الذي منح لقب “أفضل شخصية داعمة للنمو السياحي”.
الجدير بالذكر أن جريدة الرؤية تنظم جوائز عمان للسياحة بشراكة استراتيجية مع وزارة السياحة وبرعاية كل من الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” وشركة موريا ومجموعة الذهبية القابضة وفندق قصر البستان ومجموعة محسن حيدر درويش وشركة مطارات عمان ومطعم فوشون ومجموعة شركات درامسي والطيران العماني وجريدة عمان وجريدة عمان أوبزرفر.
وتعد جوائز عمان للسياحة واحدة من أحدث المبادرات التنموية لجريدة الرؤية ضمن نهج “إعلام المبادرات” وتعقد بشراكة استراتيجية مع وزارة السياحة وتنطلق ضمن خطط وبرامج دعم القطاع السياحي وترجمة لجهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.         

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights