تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

اللجنة الرئيسية لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم تختتم تقييم الوحدات الكشفية الإرشادية بتعليمية البريمي

 

البريمي-سيف المعمري:

انتهت اللجنة الرئيسية لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي من تقييم الوحدات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية البريمي برئاسة علي بن ناصر المنيري مستشار الوزيرة للشؤون الكشفية رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي ، حيث تم تقييم مراحل الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والمتقدم والمتقدمات.

وتضمنت آلية التقييم متابعة استمارات التقييم الخاصة لكل مرحلة كشفية وإرشادية، تضمنت عدة محاور، كمحور التقاليد الكشفية والإرشادية، وتنظيم وإدارة الوحدة والأنشطة العملية للأعضاء، وقد طرأت بعض التعديلات على مجموعة من البنود والمحاور.

ووقعت قرعة الأشبال والزهرات على مدرستي محضة للتعليم الأساسي (1-، ومدرسة البريمي للتعليم الأساسي، وفي مرحلة الكشافة قُيمت مدرسة البريمي للتعليم الأساسي (5-7)، وفي مرحلة المرشدات وقعت القرعة على مدرسة حفصة بن سيرين للتعليم الأساسي (5-9)، ووقعت القرعة على مدرسة امنة بنت الامام جابر بن زيد للتعليم الأساسي (10-12) في مرحلة المرشدات المتقدمات، وفي مرحلة الكشاف المتقدم وقعت القرعة على عزان بن قيس للبنين (10-12).

وقال علي بن ناصر المنيري مستشار الوزيرة للشؤون الكشفية رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي بأن مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي هي من المسابقات التي توليها الوزارة جل اهتمامها لما لها من أهمية ودورها الكبير في نشر الحركة الكشفية والإرشادية على مستوى السلطنة، والمنافسة الشريفة التي حدثت بين المحافظات التعليمية لنيل شرف الحصول على كأس مولانا صاحب الجلالة للتفوق الكشفي والإرشادي.

وعن الجهود التي بذلت للاستعداد للمسابقة قال المنيري: بأنه بلا شك بأن المحافظات التعليمية تتنافس على هذه المسابقة ومن بينهم محافظة البريمي، حيث أن مدارسها قدمت أفضل ما لديها مُتمنياُ التوفيق حليفها.

وقال سالم بن علي العريمي رئيس اللجنة المحلية للمسابقة من خلال زيارتنا للفرق الكشفية والإرشادية بمدارس المحافظة اتضح لنا أن هناك جهودا تبذل من كافة المعنيين بالمدارس لتفعيل الحركة الكشفية والإرشادية والتي تعكس توجهات المفوضية الكشفية والإرشادية بالمحافظة وما توليه من جهود لتفعيل الحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة.

وأضاف العريمي رئيس اللجنة المحلية للمسابقة إن ما شاهدناه من جهود لتفعيل الحركة الكشفية والإرشادية بمدارس المحافظة يستوجب منا كل الشكر والتقدير لكافة المعنيين والقائمين على هذه الحركة من أعضاء لجنة محلية وقادة الفرق ومساعديهم ومديري المدارس والطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، وأن هذه الجهود انعكست بلا شك على جميع الفرق الكشفية والإرشادية التي تم تقييمها بالمحافظة.

وفي ختام حديثه قدم الشكر والتقدير إلى كافة منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية بمحافظة البريمي على الجهود الطيبة في تفعيل العمل الكشفي والإرشادي بشكل عام وتفعيل أهداف ومضامين ومحتوى مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي، متمنيا لهم التوفيق والحصول على مراكز متقدمة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights