2024
Adsense
من عُمان

مدرسة سعيد بن المسيب الأول في مسابقة الطائرة بدون طيار

انجاز جديد تسجله تعليمية شمال الباطنة على مستوى السلطنة

تابعه: سعيد الهنداسي

انجاز جديد سجلته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة حققته مدرسة سعيد بن المسيب للتعليم الأساسي بولاية شناص بعد تحقيقها المركز الأول في مسابقة الطائرة بدون طيار على مستوى السلطنة ضمن نتائج معرض الابتكارات العلمية الطلابية ومسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي للعام الدراسي 2021-2022م

خلف هذا الإنجاز جهود بذلت وعقول فكرت وابدعت وعمل مستمر وسهر الليالي من اجل تحقيق الحلم ليأتي ثماره بالفوز بالمركز الأول على مستوى السلطنة، فحقق الفريق المكون من الطالب احمد بن عبدالله الكعبي والطالب علي بن حميد المياسي والمشرف الأستاذ نزار عمر القروي، فكان من حقهم علينا ان يعبروا عن هذا الإنجاز فكانت هذه الكلمات منهم.

تدريب مكثف:

البداية مع المشرف عن الفريق الأستاذ نزار عمر القروي الذي تحدث عن الاستعدادات التي سبقت المشاركة قائلا: تم الاستعداد للمسابقة عن طريق التدريب المكثف على استخدام البرنامج الخاص ببرمجة الطائرة بدون طيار في المدرسة وفي مركز لوى للعلوم والابتكار بمساعدة المشرفين والمعلمين.

ويضيف القروي البطولة يشرف عليها قسم الابتكار والاولمبياد العلمي وتقام لأول مرة على مستوى السلطنة، حيث تتلخص شروط المسابقة في القيام ببرمجة الطائرة بدون طيار للقيام بمجموعة من المهام واشكر إدارة المدرسة على توفير كل الإمكانات لنجاح المشروع والطلاب على تعاونهم معي في إيصال الفكرة وتنفيذها بالطريقة الصحيحة وتوج ذلك بالمركز الأول.

منافسة شديدة:

اما الطالب احمد بن عبدالله الكعبي عضو الفريق عبر عن سعادته قائلا: اشعر بالسعادة والاعتزاز بما تحقق من انجاز وتحقيق الهدف الذي كنّا نسعى له وتتويج محافظة شمال الباطنة بالمركز الاول ورفع اسم مدرستنا عالياً.

ويضيف الكعبي كانت المنافسة شديدة بين فرق المحافظات والله الحمد بفضل من الله والمشرف والمعلمين والإدارة الذين قاموا بتدريبنا وتوجيهنا استطعنا أن نتوج بالمركز الأول على مستوى السلطنة.

روح المنافسة:

من جانبه تحدث الطالب علي بن حميد المياسي قائلا هي فرصة لتغيير التفكير العادي وتشجيع روح المنافسة واتخاذ القرار الصائب وخلق بيئة مبدعة مع توفر البيئة المناسبة ونظرة جديدة للعمل الإبتكاري الإلكتروني.

فقد كانت منافسة ممتعة وشيقة أثبتت لنا الإصرار مع الزميل للنجاح كفريق واحد نكمل بعضنا.

البعد الثقافي:

وللعمل الإداري دوره الكبير تحدث عنه مساعد المدير الأستاذ عبدالله الخزيمي مؤكدا على اهمية المشاركة قائلا: في مثل هذه المسابقات بهدف تعزيز البعد الثقافي والمعرفي لدى الطلبة وتطوير قدراتهم العلمية والعملية من خلال دعم مشاريع الابتكارات والروبوت والذكاء الاصطناعي والتي مما شأنها بناء وخدمة المجتمع، لذلك نحن في مدرسة سعيد بن المسيب حريصين على إشراك أبنائنا الطلبة المجيدين في مختلف المسابقات التي تسهم في صقل مهاراتهم بالمعارف والتي تواكب المستجدات العالمية في مجالات العلوم وادلتكنولوجيا الحديثة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights