تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مدرسة “الحسنى” للتعليم الأساسي بولاية السويق تعقد لقاءً افتراضياً مع أولياء الأمور

كتبت  : بدرية بنت حمد السيابية

عقدت مدرسة الحسنى للتعليم الاساسي بولاية السويق لقاء افتراضيا مع أولياء الأمور وذلك عبر تطبيق “meet” حيث رحبت الأستاذة خالصة الهنائية مديرة المدرسة بكل من شارك بالاجتماع من الأمهات .

وتطرقت إلى عدة محاور منها :المستجدات حول التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا كوفيد19 وأهمية دخول الطلاب في “المنظرة” والتحدث عن بعض الملاحظات المهمة والواردة من المعلمات عن أسباب عدم دخول بعض الطلبة للمنظرة، كما ذكرت بأن لابد أن يكون هناك وعي واهتمام من قبل ولي الأم لدخول إبنة أو ابنتة للمنصة لما له أهمية في ذلك، مع التنوية في حالة عدم دخول الطالب للمنصة مراجعة إدارة المدرسة لمناقشة الأسباب وحلها.

ومن جانب آخر من اللقاء تحدثت الإخصائية الاجتماعية الأستاذة عزيزة البلوشية عن بعض النقاط المهمه مبينة في حديثها عن أهمية دور الأسرة والتي تعتبر هي المحور الأساسي والمهم في المسيرة التعليمية.

وكما أنه نجاح الخطة التعليمية في ظل الظروف الحالية يتوقف على جدية أولياء الأمور في تلقي أبنائهم العلم كما تتطرقت إلى الأساليب التي يجب أن تتبعها الأسرة لنجاح التعليم عن بعد.

التهيئة النفسية مهمه للطالب من حيث شرح طبيعة التعلم عن بعد وأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية والتحفيز المستمر لتلقي العلم لما له اهميه وكذلك لابد توفير الأجهزة الإلكترونية لتساعد الطالب لتلقي علمه بكل سلاسه، وتوفير الجو المناسب لهم.

مع التنوية والتوجيه لهم بالاحتفاظ بسرية تامة الأرقام الخاصة بهم وعدم تداولها مع الآخرين وتبصير الأمهات بضرورة متابعة الأبناء أثناء استخدام الأجهزة والمحافظة عليها لتكون ملجأ إليهم أثناء دراستهم.

وفي ختام اللقاء فُتح مجال للإستفسارات والأسئلة من قبل أولياء الأمور والتي قامت مدير المدرسة والمختصات بالرد والإجابة على هذه الإستفسارات  .

ثم شكرت مديرة المدرسة الأمهات لاهتمامهن الكبير في رفع مستوى الوعي لدى أبنائهن متمنية لهم دوام الصحة والعافية والتوفيق والنجاح . 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights