تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

حملة موسعة لتحصين المواشي بولاية ضنك

ضنك – النبأ
نفذت دائرة التنمية الزراعية وموارد المياه بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة حملة موسعة للبرنامج الوطني لتحصين الثروة الحيوانية بالولاية.

ويشمل التحصين إعطاء الحيوانات (الأغنام و الماعز و الأبقار) اللقاحات الخاصة بمرض الطاعون والجُدري و التسمم المعوي و الحمى القلاعية وغيرها من الأمراض.وقال المهندس احمد بن مبارك البادي القائم بأعمال مدير دائرة التنميه الزراعيه وموارد المياه بالولايه.

يعتبر المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الأوبئة الحيوانية، والذي يهدف الى المحافظه على هذه الثروه.

وقد بلغ عدد المستفيدين من برنامج التحصين لعا‪م2020م بالولاية (291.مواطن ومواطنة) من مربي الماشيه والمهتمين بها حيث تم تحصين عدد15826 رأس من الأغنام و32865 رأس من الماعز و 805 رأس من الأبقار و10 راس جمال . مع توقعات بزيادة العدد خلال العام الحالي نظراً للتجاوب الكبير من شريحة مربي الثروة الحيوانية بالولاية.

يأتي تنفيذ البرنامج الوطني لتحصين الثروة الحيوانية في إطار اهتمام وزارة الزراعة والثروة السمكية من أجل النهوض بالثروة الحيوانية بالسلطنة والحفاظ على صحة الحيوانات من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights