تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري .. اللجنة العليا تقرر اعادة فتح المساجد وفق ضوابط محددة

 

اللجنة_العليا‬⁩ تقرر السماح بإعادة فتح الجوامع والمساجد التي لا تقل سعتها عن 400 مصلٍ للصلوات الخمس فقط (ولا يشمل ذلك صلاة الجمعة) اعتبارًا من يوم الأحد 29 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 15 نوفمبر 2020 م، وفقًا للضوابط المحددة.
وتوضح الضوابط التي يجب مراعاتها في هذا القرار مثل تجنب المصلي الذهاب إلى الجامع أو المسجد في حالة وجود أعراض الإصابة بمرض ⁧‫كوفيد19‬⁩ لديه أو أحد أفراد أسرته أو مخالطيه .
وأن تفتح الجوامع والمساجد وقت الأذان ولمدة لا تزيد على 25 دقيقة تشمل الأذان والصلاة والخروج من المسجد ، ورفع المصاحف والكتب وعدم استخدامها من المصلين .
كما بينت ضرورة إغلاق جميع برادات المياه و دورات المياه بصفة تامة وضرورة إحضار المصلين سجاداتهم الخاصة والتزامهم جميعًا بتعقيم اليدين بانتظام قبل دخول الجامع أو المسجد وعند الخروج منه ، وضرورة ارتداء الكمامات و التباعد بين المصلين أثناء الصلاة بما لا يقلّ عن متر ونصف المتر.

ومن الضوابط أيضًا إشراف وكلاء الجوامع والمساجد والقائمين عليها على التزام الجميع بالتدابير الاحترازية المحددة في “الدليل الاسترشادي والإجرائي لتجهيز المساجد” الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بما لا يتعارض مع الضوابط التي ذكرتها اللجنة العليا.
“العمانية”

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights