من عُمان

تعليمية جنوب الباطنة تنظم برنامجا تدريبيا للمعلمين الجدد المقيمين

 

 الرستاق ـالنبأ

انطلق بمركز التدريب والانماء المهني للمعلمين بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد المقيمين وذلك تحت رعاية صالح بن خليفة بن زاهر الشعيلي المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة ويستمر ثلاثة أيام.

يأتي البرنامج في إطار حرص وزارة التربية والتعليم لرفع مستوى مهارات المعلمين الوافدين الجدد وتطوير قدراتهم ورفدهم ببرامج واستراتيجيات التعلم والمشاريع التربوية المطبقة في النظام التعليمي بالسلطنة. وقد اشتمل البرنامج على تسع أوراق عمل مختلفة تناولت تعريف المعلمين الوافدين الجدد بالنظام التعليمي بالسلطنة وحقوق الموظف وواجباته وفيها تم توضيح لعدد من المفاهيم والمصطلحات الإدارية وأنواع الاجازات وواجبات الموظف في ظل قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وورقة عمل حول الاستراتيجيات التدريسية وبالحقل التربوي وتوظيف تقنيات التعلم لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

وضمن خطة المتابعة والدعم للبرنامج التدريبي قام فريق من مركز التدريب الرئيس بزيارة الى مركز التدريب للاطلاع على مسار البرنامج بهدف تقديم الدعم والمساندة في مختلف جوانبه. هذا وأشادت الفئة المستهدفة بأوراق العمل المقدمة في البرنامج وبمنفذيها، فقد أشاد إبراهيم السيد محمد الحديدي مشرف رياضيات بالبرنامج وما قدمه لهم من معارف حول النظام التعليمي المتبع في السلطنة مشيدا بالبوابة التعليمية وما تقدمه من خدمات للهيئة التدريسية والذي من شأنه توفير الوقت والجهد .

الجدير بالذكر أن الوزارة ارتأت منذ الأعوام الماضية إدراج مثل هذه البرامج في خطة الانماء المهني للكادر التدريسي والوظائف المرتبطة بها من أجل تطوير ورفع مستوى الأداء في العملية التعليمية بما يحقق أهدافها . 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights