2024
Adsense
من عُمان

انْطلاقةُ ملتقى الغيث الرمضانيّ لبلدية الداخلية

بالتعاون مع فريقي تنوف ورائدات تنوف

• مناشط ثقافية وحوارية وفنية تتخللها فقرات ترفيهية ومعرض للأسر المنتجة…
• مشاركة كوكبة من الإعلاميين والمنشدين والشعراء والمؤثرين في الملتقى

نزوى-النبأ

انطلقت فعاليات ملتقى الغيث الرمضانيّ الذي تنظمه بلدية الداخلية بالتعاون مع دائرة البلدية في نزوى وفريقي تنوف ورائدات تنوف يوم الخميس بساحة سوق نزوى، واشتمل الملتقى الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام على مناشط وفعاليات عديدة ثقافية وحوارية وفنية، تخللتها فقرات ترفيهية وأنشطة متنوعة وشيقة ومعرض للأسر المنتجة، وسط حضور كبير من الجماهير ومشاركات من جهات مختلفة، وحضور إعلاميين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي. ويسهم الملتقى في تعزيز المشاركة المجتمعية بين الشباب ومختلف الجهات الحكومية والخاصة والفرق الخيرية، إضافةً إلى تطوير مهارات الشباب والمساهمة في بناء مجتمع مستدام وحيوي، وإتاحة الفرصة لكافة الأفراد للمشاركة الفاعلة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في مختلف الفعاليات.

فعاليات اليوم الأول من الملتقى:
تناولت فعاليات الملتقى عددًا من الفقرات الفنية المتنوعة ومشاركات مختلفة؛ ابتدأت بفقرة القرآن الكريم قدمها وليد الريامي، ووقفات إنشاديّة مع المنشدين المبدعين ناصر الحسيني وحور الكندية، ولم يخلُ اليوم الأول من المسابقات التفاعلية التي تخلق جوًّا من المرحِ والبهجةِ والإثارة، كما تخللت الفقرات لقاء مع عضو من مجلس الشورى، إضافةً إلى تقديم فقرة شعريّة للشاعر إبراهيم الشيباني، وكلمة صحيّة مع الدكتور زاهر العنقودي.


وتخللت أنشطة مسرح الغيث الرمضانيّ على عرض مسرحيّ بعنوان “الراعي سلوم والبلدية”، هذا بالإضافة إلى أنشطة للأطفال من مسابقات وألعاب مختلفة لكافة المراحل العمرية بما يناسبهم في هذه الفعالية، إلى جانب أركان للمؤسسات؛ كركن بنك ظفار وغيرها من الفعاليات التي تأتي ضمن هذه الاحتفالية.

مناشط متنوعة في اليوم الثاني:
استضاف ملتقى الغيث الرمضانيّ في يومه الثاني عددًا من الملهمين والمؤثرين في جلسةٍ حواريةٍ مع شخصيات متعددة، وأكمل الملتقى برامجه المتنوعة في اليوم الثاني منها: مسابقات ثقافية متنوعة للجمهور، فقرات إنشاديّة مع عدد من المنشدين من بينهم المنشد غيث العطابي والمنشدة شهد الهنائية، والكثير من العروض المميزة والشيّقة منها عرض “الفري ستايل”، إلى جانب استقطاب مهارات الشباب في تقديم العروض المسرحية المختلفة، إضافةً إلى مشاركات من جمعية إحسان وتقديم مسابقات تفاعلية للجمهور.

معرض الأسر المنتجة:
احتوى ركن الأسر المنتجة على أكشاك تقدم أصنافًا من المأكولات العُمانيّة التي شارك في تقديمها مجموعة كبيرة من الأسر المنتجة؛ لبيع وتسويق مشاريعهم المنزليّة المتواضعة في مجالات تقديم الأطعمة، إضافةً إلى أنواع أخرى من المشاريع المنزليّة اليدويّة؛ كمنتجات البخور والعطور وغيرها الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الغيث الرمضانيّ يختتم يومه الثالث في يوم الجمعة الموافق (5 أبريل 2024) في مقر فريق تنوف، بمناشط مختلفة ومتنوعة وعروض مميزة.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار حرص بلديّة الدّاخليّة ممثلةً في دائرةِ الفعاليات والتوعية على تعزيز الجانب الترفيهيّ لإسعاد أفراد المجتمع كافةً، وتقديم التنوع والثراء في مختلف الفعاليات العائلية، الثقافية، الفنية، الرياضية، التسوق والترفيه، كما تهدف إلى تعزيز الشراكة المُجتمعية والتعاون بين مختلف الجهات؛ ليعزز الروابط الاجتماعية بين المواطنين والمؤسسة وإتاحة الفرص للاستفادة من التجارب والخبرات في دعم وتنظيم الفعاليات وصقل مهارات الشباب الإبداعية الناشئة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights