تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الإقتصادأخبار محلية

جيل جديد مطور من البطاريات التي تعمل دون خطر الاشتعال أو الانفجار

سان فرانسيسكو – العمانية
طور فريق من الباحثين من مركز أبحاث تخزين الطاقة في كوريا الجنوبية جيلا جديدا من البطاريات المزودة بأقطاب كهربائية مصنوعة من الزنك، وتتميز بأنها غير قابلة للاشتعال أو الانفجار.
وأثبت الباحثون أن البطاريات الجديدة آمنة بحيث يمكن أن يتحمل جسم الانسان وجودها عليه، ويمكن تصنيعها على شكل ألياف مرنة، مما يمكن استخدامها في المستقبل لتغذية الأجهزة الإلكترونية التي يرتديها الانسان بالطاقة.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الطلب على البطاريات الآمنة قد تزايد في الفترة الأخيرة لاسيما في ظل حوادث انفجار أو اشتعال بطاريات داخل أجهزة إلكترونية مما تسبب في إلحاق أضرار أو إصابات بالمستخدمين.
وتعود تلك الحوادث إلى استخدام بطاريات لها أقطاب كهربائية قابلة للاشتعال، ولكن البطاريات التي تعمل بأقطاب الزنك تستخدم محاليل استقطاب كهربائي ذات أساس مائي.
وأفاد الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورج” بأن البطاريات الجديدة تحتفظ بكفاءتها بشكل شبه كامل بعد ألف دورة شحن على الاقل، ويرجع ذلك إلى تصميمها واستقرار مكوناتها من الناحية الكهروكيميائية.
ونقل “فيز دوت أورج” عن الباحث جونك كي لي رئيس فريق الدراسة بالمركز قوله إن “البطاريات عالية الكفاءة التي تم تطويرها في إطار هذه الدراسة ليس لها أي مخاطر على عكس بطاريات الليثيوم، ومن الممكن توظيفها في كثير من تطبيقات الحياة اليومية”.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights