2024
Adsense
من عُمان

بلدي جنوب الباطنة يناقش تحويل مسار الشاحنات والقاطرات إلى الطريق السريع

الرستاق ـ النبأ

 

عقدت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اليوم اجتماعها الدوري لهذا العام 2018م وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة .

منها تنظيم وتطبيق القانون على أصحاب الاستراحات المؤجرة عشوائياً بدون عقود ، كما طالبت اللجنة السماح بفتح مكتب استشاري بولاية بركاء لتسليم علائم الأراضي التي يتم منحها للمواطنين ، وكذلك المطالبة بضرورة التزام أصحاب القاطرات التي تحمل الأحجار الرخام بالحمولة القصوى والمسموح بها . 

كما تم خلال اجتماع اللجنة مناقشة تخطيط الخطوط الأرضية بطريق الرستاق – عبري . 

كما طالبت اللجنة تحويل مسار الشاحنات والقاطرات إلى الطريق السريع بدلاً من طريق مسقط – شناص الطريق الحالي نظراً لما تسببه من ازدحام شديد واختناقات مرورية.  

كما تم مناقشة موضوع تخطيط الطرق الداخلية في ولايات المحافظة وعمل لوائح إرشادية للمطبات ( كاسرات السرعة ) ، كما ناقشت اللجنة موضوع عمل شارع للخدمة من جامع السلطان قابوس بالرستاق إلى داور الوشيل .

ترأس اجتماع اللجنة يونس بن عبد الرحيم البلوشي وبحضور أعضاء اللجنة وبحضور مدير دائرة المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة الدكتور صالح بن محمد النعيمي .

 كما أكد رئيس لجنة الشؤون العامة يونس البلوشي:  أن هناك خطة بعمل اجتماعات بكل ولاية من ولايات المحافظة ، وعدد من الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب الأهالي بالمحافظة ، وهناك عدد من البرامج التي سوف تنفذها اللجنة خلال هذا العام.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights