أخبار محلية

هيئة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة تطلق برنامج “صيفي بيئي” في نسخته الثانية

الرستاق-النبأ

أطلقت هيئة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة برنامج “صيفي بيئي” في نسخته الثانية، الذي يستهدف طلبة الجامعات، بهدف تعزيز الوعي البيئي وتنمية المعارف والمهارات المرتبطة بحماية البيئة والاستدامة من خلال برامج تعليمية وتطبيقية متنوعة.

وتضمن الأسبوع الأول من البرنامج عددًا من الفعاليات والبرامج المتخصصة، من أبرزها الورشة القانونية البيئية التي قدمتها الباحثة القانونية صفاء المالكية، حيث تناولت أبرز القوانين والتشريعات البيئية المعمول بها في سلطنة عُمان، ودور هيئة البيئة في حماية الموارد الطبيعية والرقابة البيئية، إضافة إلى استعراض عدد من المخالفات البيئية والعقوبات المترتبة عليها، بما أسهم في تعزيز وعي الطلبة بأهمية الالتزام بالأنظمة والتشريعات البيئية.

 

كما اشتمل البرنامج على زيارة ميدانية إلى مركز التأهيل والإكثار التابع لإدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة بمشاركة طلبة المجلس البيئي الطلابي، اطلع خلالها المشاركون على جهود هيئة البيئة في تأهيل وإكثار الأنواع النباتية والحيوانية المحلية، وبرامج الإكثار ودورها في حماية التنوع الأحيائي والمحافظة على الأنواع المحلية. كما تعرف المشاركون على الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية وأهدافها ودورها في الحد من تأثير الأنواع الدخيلة على البيئة المحلية، بما أسهم في تعزيز معارفهم البيئية وربط الجوانب النظرية بالتطبيقات الميدانية.

ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار جهود هيئة البيئة الرامية إلى تنمية الثقافة البيئية لدى الشباب، وتعزيز مشاركتهم في المحافظة على البيئة وترسيخ مفاهيم الاستدامة والمسؤولية البيئية، بما يسهم في إعداد جيل أكثر وعيًا بالقضايا البيئية ودوره في حماية الموارد الطبيعية

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights