الأحد: 13 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2290
Adsense
أخبار محلية

بدء فعاليات “أكتوبر العمران” بشمال الشرقية

ابراء – ماجد المحرزي

أطلقت اليوم أولى فعاليات “أكتوبر العمران في محافظة شمال الشرقية 2024″، والتي تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة في المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية.

وقال سالم بن علي البلوشي مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية، إن فعاليات أكتوبر العمران لهذا العام ٢٠٢٤جاء بحلة جديدة وبوسم مميز بعنوان “إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل”، مضيفا أنه سيتم استعراض المشاريع العقارية والتخطيطية الرائدة في سلطنة عمان، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في مجال التخطيط العمراني، بالإضافة إلى عرض التجارب الدولية الناجحة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث يناقش الحدث أربعة محاور رئيسية، وهي محور بصمة الشباب، ومحور الترفيه في المدن، ومحور مدن ملهمة، ومحور مشاريع المستقبل.

وأشار إلى أن الاستعدادات للحدث في محافظة شمال الشرقية بدأت بجلسات العصف الذهني مع المختصين في المديرية والدائرة الاقليمية؛ لاختيار مواقع تنفيذ الفعاليات والأيام المقترحة وتحقيق التكاملية مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المحلي لتبادل الآراء والمقترحات لتنفيذ فعالية تليق بمكانة الوزارة.

وتابع قائلا: أولى الفعاليات انطلقت اليوم في ولاية وادي بني خالد ذات الطابع السياحي والبيئة الجاذبة للسياحة لما تتميز به من مقومات طبيعية كالبرك المائية الخلابة، حيث احتضنت الولاية فعالية المسارات الجبلية في أولى الفعاليات بمشاركة واسعة من شباب محافظة شمال الشرقية من محبي رياضة المسير الجبلي.

مضيفاً: بأن ولاية المضيبي ستحتضن ثاني الفعاليات وتحديدا في جمعية المرأة العمانية، إذ تتضمن ردهة العمران ومخططي المستقبل والفن المجسد، حيث سيتم مناقشة مواضيع تختص بالتخطيط والعمران والتحديات الإقليمية التي تواجه العملية التخطيطية التي ستكون محل نقاش مع المختصين والأكاديميين بالمحافظة بمشاركة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وجامعة الشرقية وخبرات التخطيط بالمحافظة.

وتختتم فعاليات أكتوبر العمران في شمال الشرقية يوم ٢٣ من الشهر الجاري بالتزامن مع فعالية ندوة “قيادة نحو المستقبل.. تعزيز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات”، والتي تندرج تحت محور النقل المستدام بالاستراتيجية العمرانية التي ستقام بالتكامل مع نادي بدية للسيارات والمشاركة بورقة عمل بعنوان النقل المستدام.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights