تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

استضاف وزير الإسكان والتخطيط العمراني .. المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة يعقد اجتماعه السابع لعام 2024

الرستاق – النبأ

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اليوم اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 2024، وناقش عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله. ترأس الاجتماع سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة بحضور أعضاء المجلس البلدي، وقد أستضاف المجلس في اجتماعه معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ.

في بداية الاجتماع، تم استعراض ومناقشة واعتماد محضر الاجتماع السادس لعام 2024م.كما ناقش المجلس الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات ، منها رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بشأن عدد المدارس والفصول بولاية بركاء والذي إفادة من خلاله بأن الوزارة لديها خطة لإنشاء عدد 14 مبنى مدرسي جديد وتوسعة عدد 8 مباني مدرسية قائمة، والهدف من ذلك الغاء المدارس بالفترة المسائية واحلال المدارس القديمة، بالإضافة إلى ذلك استعرض المجلس ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن المواضيع المحالة لهم من المجلس لدراستها وإبداء الرأي بشأنها ومنها اعتماد بعض الأراضي والمواقع بمختلف الاستخدامات بولايات المحافظة بالإضافة إلى طلبات الخدمات بمختلف القطاعات لولايات المحافظة.

كما استعرض المجلس ردود مدير عام بلدية جنوب الباطنة والمتعلقة بتطوير البنية التحتية والخدمات في مختلف ولايات المحافظة ومنها طلب إنشاء دورات مياه عامة في عدة مواقع، وتحديد أطوال الطرق اللازمة لرصفها بولايات المحافظة، كما تم استعراض الرد بشأن مسألة ممارسة العمالة الوافدة البيع والشراء في الأماكن العامة والإجراءات التي تتخذها بلديات المحافظة للحد من هذه الظاهرة، بالإضافة إلى خطة رصف الطرق الداخلية، إلى جانب الرد بشأن المقترحات التطويرية لبعض المواقع بمركز ولاية الرستاق تشمل تحسين المداخل والمخارج عند الإشارات الضوئية.

إلى جانب ذلك، استعرض المجلس رد شركة نماء لخدمات المياه حول بعض المشاريع والاستفسارات التي أبداها المجلس في اجتماعاته السابقة ومنها المطالبة بتوصيل شبكات المياه لعدد من المخططات والمناطق كمخطط الحيملي، وحي الأمجاد والمخططات الصناعية، وحي النهضة، والتعجيل في استبدال العدادات الحالية بالعدادات الالكترونية.
كما تناول الاجتماع الرسائل الواردة من أعضاء المجلس ممثلي الولايات لرئيس المجلس وأمين السر من أهمها الرسائل الواردة من أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية العوابي والتي تضمنت عدة مطالب، شملت إعادة رصف الطريق المتضرر من دوار وادي مستل وحتى مدخل قرية المهاليل، وإنارة طريق وادي بني خروص، بالإضافة إلى تخصيص أراضي انتفاع للعزب والمناحل في قرى وادي بني خروص، وطلب إقامة متنزهات ترفيهية في قرى الولاية، واستكمال مشروع الممشى الصحي، إلى جانب طلب رصف طريق لمخطط وادي الأصامي. كذلك، طرح أعضاء المجلس ممثلي ولاية الرستاق موضوع تأثير أبراج الاتصالات على السلامة العامة بحكم قربها من التجمعات والمناطق السكنية، مطالبين بدراسة الوضع لضمان أمن وسلامة المواطنين.

وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات والمشاريع التي تم مناقشتها بما يسهم في تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة. كما شدد الأعضاء على ضرورة التعاون المستمر بين الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة المجالات. ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعه المقبل في موعد يحدد لاحقًا لمتابعة المستجدات واستعراض ما تم إنجازه من المشاريع والمقترحات المطروحة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights