تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية واستديو بهجة يتعاونان لإنتاج قصص توعوية ملهمة عن الأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية

مسقط – وفاء بنت صالح

في إطار رسالتها السامية لتقديم الدعم الشامل للمصابين بأمراض الدم الوراثية وعائلاتهم، أعلنت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية عن تعاونها مع أستوديو بهجة لإنتاج قصتين توعويتين للأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية، تتناولان تحديات فقر الدم المنجلي والثلاسيميا بحيث يهدف هذا التعاون لتعزيز الوعي المجتمعي والتوعية بهذه الأمراض من خلال قصص ملهمة تُبث فيها روح الأمل والقوة للأطفال المصابين.

وأشارت كوثر بنت زاهر الكلبانية المديرة التنفيذية للجمعية إن الجمعية تؤمن بأهمية تقديم الدعم المتكامل الذي يتجاوز الجانب الصحي ليصل إلى الجوانب النفسية والاجتماعية للأطفال المصابين كما إن التعاون مع أستوديو بهجة يعكس هذا الإلتزام حيث نأمل أن تقدم هذه القصص نافذة جديدة تُعبر عن مشاعر الأطفال وتغرس فيهم روح التحدي والأمل.

من جهتها بينت نوار العبرية المديرة التنفيذية لاستديو بهجة هذا المشروع يمثل فرصة لنا في أستوديو بهجة لإنتاج محتوى يثري قلوب الأطفال ويعبر عن واقعهم بطريقة ملهمة من خلال التعاون مع الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية حيث نسعى لتقديم قصص توعوية تحمل رسائل إيجابية وداعمة تُسهم في تغيير نظرة المجتمع نحو الأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية ،وتعزز ثقتهم بأنفسهم ورؤيتهم لمستقبلهم.

حيث انطلقت أولى الورش المعرفية والتي ركزت على فقر الدم المنجلي بحضور مجموعة من المختصين في أمراض الدم ، وأولياء الأمور والأطفال المصابين بالمرض وتم استعراض التحديات اليومية التي يواجهها الأطفال المصابون بفقر الدم المنجلي ،وتمت مناقشة قصص النجاح والتحدي التي يعيشونها ،وقد عبّر المشاركون عن تجاربهم الشخصية وكيفية تعزيز التفاؤل والأمل لدى الأطفال.

وقالت الغالية الصقرية كاتبة قصص أطفال في أستوديو بهجة نحن في استديو بهجة نتعلم من الأطفال المصابين بفقر الدم المنجلي كيف يمكننا تصوير قصصهم بصورة تلامس قلوب الجميع كما نهدف إلى إظهار شجاعتهم وقدرتهم على مواجهة التحديات بقلوب مليئة بالأمل والإيجابية والرضا والقبول.

وعقبها عقدت الورشة الثانية التي ركزت على الثلاسيميا حيث شارك المختصون والأسر في تقديم رؤى شاملة عن هذا المرض واستمع الفريق إلى تجارب الأطفال المصابين وعائلاتهم، وتبادلوا قصصهم الملهمة عن الأمل والقوة التي تميز مسيرتهم في مواجهة هذا المرض. كانت هذه الورشة فرصة لاستديو بهجة لفهم التحديات النفسية والاجتماعية التي يمر بها الأطفال وكيفية تقديمها بأسلوب بسيط وجذاب في القصص.

هذا التعاون بين الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية واستديو بهجة يشكل خطوة هامة نحو إنتاج محتوى نوعي يهدف ادعم الأطفال المصابين ،وإيصال رسائل الأمل والتفاؤل لهم ولأسرهم ،مما يسهم في تحسين نظرة المجتمع نحوهم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights