تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ورشة عمل بعنــوان: “الذكاء الاصطناعي” بفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقيـــة

 

صور/ بدر بن مراد البلوشي

دشن قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور برامجه و دوراته التدريبية التي تخدم المجتمع المحلي للعام الأكاديمي الحالي 2024/2025م، بورشة عمل أقيمت الأسبوع الماضي بفرع غرفة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الشرقية، بعنوان: “الذكاء الاصطناعي”، والتي هدفت إلى استعراض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.

قدم الورشة محمد بن سالم آل فنه العريمي، أخصائي أول حاسوب بمركز نظم المعلومات وتقنيات التعليم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور. وتضمنت الورشة مجموعة من التطبيقات والبرمجيات، التي تساهم في تعزيز التسويق والترويج لمنتجات رواد الأعمال باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

  تناولت الورشة عدة محاور رئيسية، مثل مفهوم وأهمية الذكاء الاصطناعي، المنافع والمخاطر المرتبطة به، مستقبل الذكاء الاصطناعي، والوظائف المستقبلية المتوقعة في هذا المجال. كما تم استعراض البرامج والتطبيقات التي يمكن أن يستفيد منها أصحاب المشاريع ورواد الأعمال.

وأشار محمد العريمي إلى أن الورشة ركزت على تطبيقات تخدم رواد الأعمال، ومن بين هذه التطبيقات أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في منصة إنستجرام، مثل الردود الآلية (Auto Reply) التي تساهم في وضع خطط وبرامج تسويقية مخصصة للفئات المستهدفة بشكل دقيق، مما يوفر الوقت والجهد.

ويذكر أن عدد المشاركين في الورشة بلغ حوالي 40 مشاركًا ومشاركة من أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة جنوب الشرقية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights