تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

479 طالب و طالبة في الدفعة الاولى بجامعة التقنية بابراء

 

ابراء – ماجد المحزري

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء صباح أمس الدفعة الأولى من الطلبة المقبولين للعام الدراسي 2024/2025، والبالغ عددهم 479 طالبًا وطالبة من مختلف محافظات سلطنة عمان.

انضم الطلبة الجدد إلى ثلاث كليات رئيسية هي: كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية علوم الحاسوب والمعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال. في إطار الأسبوع التعريفي الذي أعدته الجامعة، رحب سعادة الدكتور سعيد الربيعي رئيس الجامعة،، بالطلبة الجدد من خلال كلمة مسجلةحثّهم فيها على التفاني في التحصيل العلمي، معبّرًا عن أمله في أن يراهم على منصات التخرج مستقبلًا.

 

كما أكد الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي مساعد رئيس الجامعة بإبراء، على أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة الجامعية، فضلاً عن التمسك بالقيم الاجتماعية التي تعزز صورة الطالب كخير ممثل للجامعة في المجتمع كما شدد على ضرورة التقيد بالزي العماني و المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز قيم المواطنة.

في جانب الأنشطة الطلابية، قدمت الدكتورة فاطمة الحارثية، نائب مساعد الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، نبذة تعريفية عن الأنشطة والمجموعات الطلابية، مسلّطة الضوء على دورها المحوري في اكتشاف وصقل مواهب الطلبة. واكدت على اهمية اكتساب المهارات الأساسية، مثل مهارات التواصل باللغة الإنجليزية، والقيادة، والمهارات الفنية، مع التحلي بالأخلاق الفاضلة داخل وخارج الجامعة. و تحدثت الدكتورة ثريا الريامية عن اهمية ريادة الاعمال و البحث العلمي في تنمية المعرفة لدى الطالب حيث اوضحت اهمية انشا الشركات و المشاريع الطلابية و دورها في المساهمة المجتمعية و كذلك اكدت على دور البحث العلمي و الابتكار.

كما ألقى الدكتور هلال الحجري، رئيس مركز الدراسات التحضيرية بفرع الجامعة بإبراء، كلمة تطرق فيها إلى تفاصيل الدراسة في المركز من حيث المناهج، المستويات، واحتساب الدرجات، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالغياب.

وأضاف الدكتور عبدالله العزري، نائب مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية بالفرع، أن المرحلة الجامعية الأولى تمثل مرحلة انتقالية حاسمة يجب على الطلبة خلالها استيعاب اللوائح الأكاديمية واكتساب المهارات التي ستؤهلهم للتميز الأكاديمي والمهني. واختتم البرنامج التعريفي بعدد من الفقرات التي هدفت إلى تعريف الطلبة بمراحل الدراسة والخدمات والمرافق التي تقدمها الجامعة، مع تسليط الضوء على دور المجلس الطلابي كحلقة وصل بين الطلبة وإدارة الجامعة، وتقديم الحلول للصعوبات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الأكاديمية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights