تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة تزور صحية جنوب الباطنة

الرستاق – محمد بن هلال الخروصي

قامت الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بزيارة إلى المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة، برفقة كل من مديرة دائرة سلامة المرضى وإدارة المخاطر، ومديرة دائرة إدارة الوثائق، ومديرة دائرة تقويم الجودة. وكان في استقبالها المدير العام بالإنابة لصحية جنوب الباطنة الدكتور راشد بن سعيد السعدي وعدد من المسؤولين الصحيين بديوان عام المديرية . تخللت الزيارة عدة لقاءات ونقاشات تناولت أبرز الإنجازات والتحديات التي تواجه قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالإضافة إلى الحلول المقترحة للتغلب على هذه التحديات ، حيث قدمت إيمان الضويانية رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى عرضاً شاملاً عن إنجازات القسم خلال العام مستعرضةً الخطة السنوية ، كما ركزت على مشروع “إطار سلامة المرضى في الرعاية الصحية الأولية” موضحةً خطة العمل الموضوعة لتحقيق أهدافه . وتطرقت أيضاً إلى مؤشرات الأداء المختلفة ودور القسم في الحوكمة الإدارية والإكلينيكية ، بالإضافة إلى الأبحاث العلمية التي تم إنجازها خلال العام .


من جهتها قدمت زكية الغاربية مسؤولة الحوادث ونظام “أمان” وتجربة المريض عرضاً مفصلاً عن الإحصائيات المرتبطة بسلامة المرضى وأهم الإنجازات التي ساهمت في تحسين سير العمل ، كما ناقشت مؤشر الإجادة المؤسسية فيما يتعلق برضى المرضى ، وخطط التصحيح المستمدة من تقارير الأداء لتحسين الجودة وتقديم خدمة أفضل .أما سوسن المجينية مسؤولة الإدارة الرشيقة والتحسين المستمر ، فقد قدمت لمحة عن مشاريع التحسين الجارية في المديرية ، مبرزةً أهم الإنجازات التي تم تحقيقها في مجالي التدريب وتقليل الهدر في المال والجهد والوقت ، كما سلطت الضوء على بعض المبادرات المرتبطة بالابتكار والتي تهدف إلى تحسين جودة العمل . وقد عبرت المديرة العامة لمركز ضمان الجودة عن شكرها وتقديرها لحجم العمل المنجز ، مشيدةً بالمبادرات والابتكارات التي تم عرضها ، كما قدمت بعض التوصيات الهامة لنشر هذه الابتكارات وتعميمها على باقي المحافظات للاستفادة منها في تحسين جودة الخدمات الصحية على مستوى أوسع ، كما قامت بإعطاء ملاحظات تفصيلية عن النقاط التي تم مناقشتها خلال الاجتماع مشيرةً إلى أهمية تحسين بعض الجوانب وتعزيز نقاط القوة .وفي ختام زيارتها قامت الدكتورة المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بجولة تفقدية لمجمع الرستاق ومركز الرستاق الصحيين ، حيث تم مناقشة الإنجازات والتحديات المتعلقة بخدمات هذه المراكز مع التركيز على تعزيز سلامة المرضى ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة.


تأتي هذه الزيارة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز نظام الجودة وسلامة المرضى في محافظة جنوب الباطنة، ولتأكيد التزام المديرية بتطبيق أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات الصحية .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights