تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

فريق الصمود بولاية الحمراء ينظم رحلة جماعية لمبنى الدفاع المدني والإسعاف بولاية بهلاء

الحمراء – سيف الهطالي

نظم فريق الصمود الرياضي الثقافي الإجتماعي التابع لنلدي الحمراء صباح اليوم الأحد زيارة إلى( مبنى الدفاع المدني والإسعاف بولاية ببهلاء) حيث شارك في هذه الزيارة 54 عضواً من أعضاء ومنتبسي الفريق. وعند وصول المشاركين إلى المبنى رحب منتسبو الهيئة بالجميع معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة وبعد ذلك تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات للتعرف على المعدات والأجهزة الموجودة في الهيئة، حيث استمع المشاركون إلى شرح مفصل عن كل مرافق ومعدات المبنى وتم شرح العديد من الجوانب التي تهم ابهيئة ومنها تم تعريف المشاركين على أنواع طفايات الحريق، وطرق إستخدام كل نوع، والتعرف على كيفية التعامل مع الحرائق، وكيفية محاصرة الحريق من الإنتشار و العناصر الثلاث التي يتكون منها الحريق.

كذلك تم توضيح التعامل مع حوادث الأطفال في المنزل مثل ( بلع الكرات الصغيرة أو القطع المعدنية).كما تم التعرف على المعدات والآلات مثل ( سيارات الحريق و معدات قص المركبات و معدات فتح ابواب المنازل ).

كما تم التخدث وبشرح مفصل طريقة الإسعاف
حيث تعرف المشاركون على الدور الكبير الذي يلعبه قسم الإسعاف في التعامل مع المصابين، وأن دورهم ليس مقتصرا على نقل المصابين من موقع الحادث إلى المستشفى بل يقوموا ايضا بجميع المهام الطبية اللازمة حيث تم تدريبهم على الإسعاف ما قبل المستشفى.

كما تم التعريف بالمعدات والأجهزة الطبية الموجودة داخل سيارة الإسعاف وكيفية إستخدمها.كم تم توضيح الطريقة الصحيحة وٱلية التعامل مع الشخص المصاب وعدم التعامل معه بدون معرفة نوع الإصابة وأن لا يترد أي شخص لديه حاله خطرة أو كسور أو حوادث منزلية بالتواصل مباشرة مع هيئة الدفاع المدني والأسعاف.
في ختام الزيارة قدم رئيس فريق الصمود الرياضي الثقافي الإجتماعي بتقديم هدية تذكارية ل هيئة الدفاع المدني والإسعاف بولاية بهلاء ببهلاء، شاكرا لهم حسن الإستقبال وما قدموه من شرح واف عن المركز.

وفي الختام تتقدم إدارة الفريق بخالص الشكر والتقدير للأعضاء المشاركين في هذه الزيارة كما تشكر أولياء الأمور على تشجيع الأبناء على المشاركة في مثل هذه الفعاليات.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights